×

مبروك توافق وتزكية في انتخابات جمعية تجار صيدا وضواحيها وإعادة انتخاب الشريف رئيساً

التصنيف: إقتصاد

2016-01-23  12:29 م  397

 

جرت اليوم في جمعية تجار صيدا وضواحيها انتخابات الهيئة ادارية الجديدة للجمعية لولاية تمتد لأربع سنوات، حيث فازت بالتزكية لائحة توافقية يرأسها الرئيس الحالي للجمعية علي الشريف وتضم الأعضاء "قاسم خليفة، محمد القطب، حسن ناصر، محمود شريتح ، محمود حجازي ، طارق مكاوي، زكريا العربي، محمد الدرزي، حسن فضل صالح، عبد اللطيف لطفي ، حسين حمدان ، فادي كيلاني ، محمد جمعة وعامر الصفدي ".
وبعد تزكية الأسماء المرشحة عقدت الهيئة الادارية المنتخبة اجتماعا برئاسة اكبر الأعضاء سناً وقامت بتوزيع المهام بين اعضائها على الشكل التالي: علي الشريف رئيساً، قاسم خليفة نائبا للرئيس، محمد القطب نائبا للرئيس،حسن ناصر أميناً للسر، محمود شريتح نائبا لأمين السر، محمود حجازي امينا للصندوق وكل من " طارق مكاوي، زكريا العربي ، محمد الدرزي، حسن فضل صالح، عبد اللطيف لطفي ، حسين حمدان ، فادي كيلاني ، محمد جمعة وعامر الصفدي " اعضاء .
الشريف
واثر اعادة انتخابه رئيسا تحدث الشريف فقال: كان مقررا اليوم انتخابات الهيئة الادارية للجمعية  ولكن عندما اقفلنا باب الترشيح لم يتقدم الا 15 مرشحا وهو العدد المطلوب ، وبالتالي يعتبر المجلس فائزا بالتزكية . ومن الناحية القانوينية اتى التجار ووقعوا على  جداول الشطب وعقدنا جلسة للمجلس الجديد وسمينا هيئة مكتب حيث توافق الأعضاء على ان تبقى هيئة المكتب كما كانت في المجلس السابق . ونحن نحضر لعقد اجتماع واعطينا فرصة لكل الزملاء لوضع خطة وبرنامج للعام 2016 حتى نقره لأن هناك استحقاقات كثيرة خاصة خلال موسمي الربيع والصيف ، ولا سيما بعد التأهيل الذي يتم في الأسواق التجارية والذي نعتبره مهما جدا للمدينة ، حيث اصبح لدينا فسحة داخل السوق نستطيع ان نقيم عليها نشاطات سواء في الربيع او عيد الأم او في مناسبات اخرى .
وتوجه الشريف بالشكر الى كل فاعليات صيدا التي قال انها "اجمعت على ان يكون هذا الاستحقاق هادئاً" كما شكر التجار الذين منحوه ثقتهم آملا ان يكون عند حسن ظن الجميع وقال: سوف نقوم بالتشاور مع كل فاعليات المدينة من اجل وضع برنامج وخطة عمل للجمعية للسنوات القادمة وتحديدا لسنة الـ2016 .
وحول الوضع الاقتصادي العام في لبنان قال الشريف : لسنا كثيرا متفائلين خاصة واننا في العام 2015 ابدينا انزعاجنا من الوضع القائم في البلد في ظل عدم انتخاب رئيس جمهورية وهنالك شلل حكومي وشلل في مجلس النواب وهذا انعكس على الوضع الاقتصادي والتجاري مما خلق لدينا مشاكل كثيرة واقفال لبعض المؤسسات ونحن نرى الـ2016 ستكون أسوأ اذا لم تقم مؤسسات الدولة والمسؤولون بانتخاب رئيس جمهورية وتحريك الوضع الحكومي لأن من يحرك الوضع هو الحكومة التي يكون لديها خطة لتحريك البلد واعطاء الاطمئنان للخارج ليأتي الى البلد .
ونشكر الله انه في صيدا الأمن مستتب والأمن السياسي ايضا مستتب لكن نامل ان يعم ذلك ايضا على صعيد الوطن لأننا نعاني كما يعاني كل الوطن من هذا الجمود والتراجع في الوضع الاقتصادي والذي ستكون آثاره سلبية على المجتمع لأن الناس لم تعد تحتمل اكثر. ففي نهاية العام2015 هنك سبعة محال تجارية اقفلت في السوق التجاري لصيدا والتي قبلها ايض وهذا مؤشر سيء .نامل ان تأخذ مؤسسات الدولة التي نتمسك بها مكانها الطبيعي وان تعود الى النشاط اللازم لتحفيز النمو في البلد . هذا ما يأمله المواطنون والا سنكون ذاهبين الى كارثة لا تحمد عقباها .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا