×

لقاء ترويجي لسباق بنك ميد للشباب في بلدية صيدا

التصنيف: رياضة

2016-03-04  10:30 م  550

 

في اطار حملتها للترويج لسباق بنك ميد للشباب، الذي تنظمه الأحد 10 نيسان المقبل، في منطقة ضبية، تحت شعار «اكيد قدّا«، والمخصص بالشباب الذين تراوح أعمارهم بين الـ7 سنوات والـ17 سنة، ويقام برعاية بنك ميد، نظمت جمعية بيروت ماراتون، بالتعاون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، لقاء تحضيريا في قاعة بلدية صيدا، شارك فيه حشد كبير من مدراء المدارس وتلامذتها، وحضره ممثل النائب بهية الحريري المنسق العام للشبكة المدرسية نبيل بواب، وممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر، والمدير الاقليمي لبنك ميد مازن السماك، وعدد من مدراء الفروع، ورئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل، ونائب رئيس الجمعية العميد حسان رستم، والمستشار الاعلامي فيها حسان محيي الدين، ومنسق الجمعية في صيدا والجنوب بشير السقا، كما شارك في اللقاء لاعب فريق الحكمة ايلي رستم وممثلو النوادي الرياضية في عدد من مدارس صيدا.
 
بعد النشيد الوطني، وتقديم من الزميل حسان محيي الدين، عرض فيلم وثائقي عن انشطة الجمعية وسباق الماراتون، ثم تحدث بواب فنقل الى الحضور تحيات النائب بهية الحريري، وأعرب عن اعتزازه باللقاء في بلدية صيدا التي انجزت الكثير. وقال: «انتم اكيد قدها ونحن معكم قدها.. عندما نرى هذه الابتسامة الجميلة على وجوه طلابنا تغمرنا السعادة، صحيح نحن نمر بظروف صعبة جدا ونعيش بأجواء ضاغطة من كل النواحي، لكن اللبناني يتمتع بارادة وبمحبة وبعطاء تمثله جمعية بيروت ماراتون. فبإرادتنا جميعا وبتوجيهات من النائب بهية الحريري، التي دائما تشجع وتدعم هذا النشاط، ولا سيما ان هذا العام هناك مدخل للتطوع وخدمة المجتمع، اتوجه الى طلابنا الاعزاء لاقول لهم: لا تيأسوا ولا تحبطوا، ابقوا مرفوعي الراس مهما كانت الظروف صعبة، نعدكم كتربويين ان نكون معكم ونقدم لكم افضل الممكن. لبنان سيقوى بكم وسنرفع معا روح الشباب وعلم لبنان من صيدا الى ضبية الى الشمال والبقاع. لبنان كله واحد، ومهما كانت الظروف نحن من مدرسة الحلم الكبير الذي حلم به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ونحن سنكون على قد الحلم. انتم ونحن قدها«. وختم بواب موجهاً الشكر لبنك ميد على دعمه لكل القضايا التي تهم المواطن بيئيا واجتماعيا وصحيا ورياضيا، مشددا على اهمية تكامل الجهود بين المجتمع الأهلي والقطاعين العام والخاص.
 
بعدها ألقى كزبر كلمة رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، فنقل الى الحضور ترحيبه وتحياته وقال: «نحن نفتخر بجمعية بيروت ماراتون التي شاركنا معها بعدة انشطة اصبحت مساحة واسعة من المساحات القليلة التي تستطيع ان تجمع ابناء الوطن بجميع اطيافه وجميع مذاهبه وفئاته، هذه المساحة التي اصبحت تعطي روحاً من الامل مع شباب المستقبل الذين اصبحنا عاجزين عن ان نزرع فيهم هذه الروح في مدارسنا، فجاءت بيروت ماراتون لتحقق هذه الامنية«. وتوجه كزبر بالطلب الى الخليل أن يتم تنظيم ماراتون في صيدا ينتهي الى الحديقة التي تقوم حاليا مكان جبل النفايات، ورفع علم لبنان عليها، وقال: «صيدا كان عندها ارادة، واستطاعت ان تحقق حلما وحولت مشروع ازالة جبل النفايات من حلم الى حديقة.. هذه الارادة نريد ان تكون مزروعة بكل شخص فينا لأن الانسان اذا صمم واراد ان يصل الى النتيجة التي يريدها يستطيع ذلك«. كما رحب كزبر بمسؤولي بنك ميد منوها بدعم المصرف ومشاركته بجميع الانشطة الهادفة وكل ما يساعد على الحفاظ على البيئة.
 
وتحدث السماك مستهلا كلامه بتوجيه التحية للنائب بهية الحريري، ومثمنا جهود بلدية صيدا ورئيسها محمد السعودي، وقال: «كل ذلك تحقق بفضل صاحب رؤية مميزة وثاقبة، حدث ان تلاقت تلك الرؤية مع همة قل نظيرها فبات يحقق الانجاز تلو الآخر وجعل من صيدا مدينة نموذجية يفتخر بها ابناؤها«. واضاف: «الفارق شاسع وكبير بين الاعمال العادية التي تتطلب جهدا وبين الانجازات التي تتطلب جهودا مضاعفة ولا سيما في ظروف صعبة واستثنائية، وما اكثرها في لبنان. ففي الوقت الذي سلب من شبابنا ابسط حقوقهم حتى نظافة الهواء اصرت مي الخليل وعملت بجهد كبير كي تحول شعار الرياضة وجها من وجوه الحضارة من مجرد شعار الى حقيقة فاعلة، وابت ان يتنفس هؤلاء الشباب الا هواء الرياضة والحضارة والمحبة، واصرت على ان لا ينتشون الا بنجاحاتهم بدل ان ينتشوا بالمخدرات التي تفتك بمجتمعهم، وان لا تخفق قلوبهم الشابة الا للوصول عند خط النهاية ناجحين، بدل ان تخفق لشعارات غوغائية غريبة عنا وان لا يصفقوا الا لزملائهم الناجحين ايضا بدل ان يصفقوا لأصوات النشاز التي تعلو من هنا وهناك«. وتابع: «هنا تكمن اهمية رعاية هذا الحدث، سباق بنك ميد للشباب، وانا استطيع بكل ثقة ان اؤكد لكم جميعا ان تلك الرعاية لا هدف لها، لا التسويق ولا الاعلام، فنحن لا ننظر الى المتسابقين كزبائن حسابات، بل اننا ننظر اليهم كزبائن وطن، فجاءت تعليمات رئيس مجلس الادارة محمد الحريري والمدير العام التنفيذي محمد علي بيهم تماشيا مع تلك القناعات لبناء الانسان الذي يشكل نواة المجتمع والوطن. وطن نظيف وحضاري ورياضي وراق نحلم به جميعا«.
 
بعد ذلك تحدثت الخليل فتوجهت بالشكر الى بلدية صيدا والشبكة المدرسية وكل المدينة لتجاوبهم ومشاركتهم بانشطة الجمعية الرياضية، وقالت: «بالرياضة نستطيع ان نغير المجتمع ونبني جسور التواصل ونأتي بالسلام وننشره في مجتمعنا. هذا الشعور وهذه الروح وهذه الطاقة الايجابية تنعكس لدينا سلما بداخلنا يترجم سلاما للوطن. عندما نحكي بالرياضة فاننا نحكي بالقيم الموجودة فيها لنوصلها لمجتمعنا ووطننا«. وشكرت الخليل بنك ميد لدعمه ورعايته السباق، وتوجهت بالتحية الى النائب بهية الحريري لتشجيعها ودعمها لكل ما هو مفيد ويبث الامل في نفوس الشباب. واستعرضت الخليل مع الحاضرين اهداف السباق وخط سيره وبعض الصور والأفلام الترويجية له، تخللتها شهادات لعدد من نجوم الرياضة والفن المشاركين فيه. واشارت الخليل الى ان كل المعلومات المطلوبة حول آلية التسجيل وشروط المشاركة في السباق موجودة على موقع جمعية بيروت ماراتون الالكتروني.
 
واختتم اللقاء بكلمة لبطل منتخب لبنان لكرة السلة ايلي رستم استعرض فيها تجربته مع الرياضة والارادة التي اوصلته لأن يصبح بطلا يحمل اسم لبنان وعلمه في المحافل الرياضية. وتوجه رستم الى الطلاب بأنه بامكانهم تطوير قدراتهم لاكتشاف مواهبهم الرياضية، داعيا اياهم الى اوسع مشاركة في سباق 10 نيسان.
 
وهنا برنامج السباق: الساعة 8.30 صباحاً: سباق تنافسي 2000م. الساعة 9.00: سباق تنافسي 2000م لذوي الاحتياجات الخاصة. الساعة 9.30: سباق تنافسي 5000م. الساعة 10.00: سباق المرح 5كلم.
 
   

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا