×

برعاية وزارة الصحة السعودي : نقابة الممرضات والممرضين في لبنان أطلقت في صيدا

التصنيف: صحة

2016-04-10  10:13 م  259

 

برعاية وزارة الصحة العامة  ( دائرة الرعاية الصحية الأولية) وبالتعاون مع بلدية صيدا، إنطلقت اليوم الأحد في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا الحملة الوطنية لمناسبة يوم التمريض العالمي السنوي في 12 ايار،  والتي تنظمها نقابة الممرضات والممرضين في لبنان وتستمر على مدى 4 أشهر (كل أحد ) تحت شعار : لقاء في كل قضاء مع الممرضات والممرضين : شارك ، إفحص ، تعرف .

وشارك في إطلاق الحملة، إلى جانب نقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة نهاد يزبك ضومط، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي : السيدة عرب رعد كلش والدكتور محمد حسيب البزري والمهندس محمد البابا والأستاذ كامل كزبر، والدكتور هيثم الغوش ممثلا المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية – صيدا.

ضومط

النقيبة ضومط قالت : نستهل إطلاق الحملة من مدينة صيدا ونتوجه بالشكر إلى بلدية صيدا وإلى رئيسها المهندس محمد السعودي للدعم اللامحدودة من أجل إنجاح هذا اللقاء الصحي النوعي الأول من نوعه والذي يهدف إلى :

1-  إيجاد  وعي عام لدى المجتمع، وبخاصة لدى جيل الشابات والشبان، حول مهنة التمريض اضافة الى تسليط الضوء على الدور الاساسي للممرضات والممرضين في مجال الصحة العامة.

2-  قيام فرق الممرضات والممرضين بتمضية يوم صحي مع أهالي وسكان المنطقة المستهدفة، لتقديم الارشادات الصحية وإجراء الفحوصات الاولية المجانية".

السعودي

المهندس السعودي ، الذي خضع لفحوصات الحملة الصحية، نوه بالجهود المبذولة من قبل نقابة الممرضات والممرضين في توفير العناية الصحية للمواطنين وجعهلم يتعرفون إلى مهنة التمريض.  وأكد  أنه بعد نجاح التجربة اليوم في صيدا قررت المشاركة في الحملة في الأقضية الأخرى، طبعا إذا ما تيسرت ظروفي ،ولكن النية الموجودة لدي".

أنشطة الحملة

الحملة  في صيدا  إستمرت من التاسعة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر شملت تعريف الأهالي بمهنة التمريض والإستفادة  من فحوصات صحية مجانية كفحص السكري، الضغط، الكتلة الجسمية والكوليسترول، بالإضافة الى توعية صحية حول مرض السكري والضغط، صحة المرأة وصحة الطفل. كما تخلل اللقاء أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة. وقدمت مسرحية من قبل طلاب التمريض حيث شاركت الممثلة برناديت حديب

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا