×

برعاية القوى الإسلامية .. لقاء مصالحة بين عائلتي الناطور والقبلاوي في مخيم عين الحلوة

التصنيف: مخيمات

2016-04-24  11:45 م  404

 

رعت القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة مصالحة جمعت بين آل الناطور وآل القبلاوي، وذلك في مقر عصبة الأنصار الإسلامية في مخيم عين الحلوة , وبذلك تم سد كل الابواب على من اراد استغلال الاحداث الأليمة التي حصلت، وإعادة العلاقات بين بعض احياء المخيم التي استطاعت الفتنة السوداء اثارة المشاكل بينها.
أفتتح المصالحة التي عقدت مساء اليوم الأحد 24-4-2016 الشيخ أبو طارق السعدي مرحباً بالعائلتين وبالحضور الكريم شاكرا للعائلتين استجابتهم لمساعي أهل الخير من أجل إتمام المصالحة وتصفية القلوب لما في ذلك من مصلحة شرعية واجتماعية واستجابة لقول الله تعالى "والصلح خير" .
كما القى كلمة القوى الاسلامية الشيخ جمال خطاب الذي شكر العائلتين و أنسبائهم للإستجابة إلى أمر الله سبحانه القائل : "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ" .
وأضاف الشيخ خطاب قائلا " من رحمة الله سبحانة أن جعل في باب القتل لولي الدم السلطان فقال سبحانه : "ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا" ثم رغب سبحانه الولي بالصلح والعفو فقال سبحانه : "فمن عُفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم" و قال كذلك : "فالصلح خير" .
ثم أختتمت المصالحة بالدعاء والرحمة على جميع القتلى المظلومين في مخيم عين الحلوة وأن يؤلف سبحانه وتعالى بين قلوب عباده .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا