×

روتاراكت - صيدا قدم للصليب الأحمر اللبناني ريع مهرجان سوق الأكل بحضور اسرة روتاري - صيدا

التصنيف: الشباب

2016-04-26  01:34 م  247

 


سلم نادي روتاراكت – صيدا الصليب الأحمر اللبناني مبلغ 13 ألف دولار اميركي دعماً لرسالته الانسانية وهو حصيلة ما جمعه النادي من ريع مهرجان سوق الأكل الذي نظمه في خان الافرنج مؤخرا بالتعاون مع  NoGarlicNoOnions .
جاء ذلك خلال لقاء عقد في استراحة صيدا السياحية وضم أسرة روتاري صيدا تقدمتها رئيسة النادي منى قطب واسرة روتاراكت صيدا تقدمتها رئيسته سميرة عاصي وحضر عن الصليب الأحمر اللبناني: رئيسة فرع صيدا هيام البزري ومسؤولة المستوصفات ندى عسيران، ورئيس بنوك الدم في لبنان باسل مكاوي ،ومسؤول فرق الاسعاف وبنوك الدم في صيدا مصطفى البزري ومسؤول قسم الداخلية في صيدا زين ابو ظهر . كما شارك في اللقاء اعضاء نادي " أنتراكت -صيدا " الذي تأسس حديثا في اول اطلالة لهم في نشاط للروتاري.
بداية رحبت رئيسة روتاراكت – صيدا سميرة عاصي بالحضور متوقفة عند مهرجان سوق الأكل الذي نظمه النادي في خان الافرنج ، والهدف منه سواء لجهة الهدف الانساني بتخصيص ريعه لدعم الصليب الأحمر اللبناني تقديرا من النادي لرسالته وعمله الانساني التطوعي، او لجهة المساهمة في تشجيع الناس على المجيء الى صيدا من خلال اظهار الوجه السياحي للمدينة بمقوماته التراثية والتاريخية.
والقت رئيسة روتاري صيدا منى قطب كلمة نوهت فيها بالرسالة الانسانية السامية للصليب الأحمر اللبناني والدور الذي يؤديه مسعفوه ومتطوعوه عند أي حادث لإنقاذ المصابين وسرعة نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج المناسب . متوجهة بالتحية والتقدير لـشابات وشباب "روتاراكت – صيدا" على الأنشطة الهادفة التي يقومون بها في خدمة المجتمع  ولا سيما النشاط الحدث الذي تمثل بمهرجان سوق الأكل والذي خصصوا ريعه لدعم عمل ورسالة الصليب الأحمر اللبناني .
من جهتها شكرت رئيسة فرع الصليب الأحمر في صيدا هيام البزري ناديي "روتاراكت وروتاري "-صيدا على مبادرتهم باقامة هذا النشاط دعما لرسالته ، ناقلة اليهم ايضا تحيات وشكر رئاسة الصليب الأحمر في لبنان .
واختتم اللقاء بعرض من مدرب الاسعافات شوقي عنتر لأهداف وعمل ومهام الصليب الأحمر اللبناني في مجال عمليات الانقاذ والاغاثة واخلاء المصابين خلال الحوادث ، مستعينا بصور لبعض هذه المهام ، ومنفذا امام الحضور بعض الاسعافات الأولية التي يجريها عادة مسعفو الصليب الأحمر لحالات معينة بعد حوادث سير وغيرها من حالات طارئة .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا