×

الجماعة الاسلامية تزور المرجعيات الدينية في صيدا

التصنيف: سياسة

2016-04-29  01:36 م  157

 

جال المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود يرافقه مسؤول العمل الاجتماعي حسن ابو زيد وعضو اللجنة السياسية محمد الزعتري على الفعاليات الدينية في صيدا، فزار على التوالي مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران، مطران  صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران الياس حداد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار. وجرى خلال اللقاءات البحث بالشؤون العامة والتطورات الحاصلة ولا سيما الشأن الانتخابي حيث شرح حمود لأصحاب السماحة والسيادة رؤية الجماعة للانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في صيدا بتاريخ 22/5/2016.
د. حمود
زيارتنا لأصحاب السماحة والسيادة تأتي من باب التواصل الدائم مع كل المرجعيات في المدينة، ولقد تباحثنا بالشأن العام والأزمات التي تعيشها المنطقة وبالأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطن الذي يرزح تحت وطأة الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والمعيشية.
كما تطرقنا إلى شأن الانتخابات البلدية وشرحنا موقف الجماعة ورؤيتها لهذا الاستحقاق الانمائي البيئي الخدماتي الاجتماعي، فأكدنا على الموقف المبدئي للجماعة في الدعوة إلى التوافق في هذا الاستحقاق وسعيها له، ولكن للأسف ليس كل ما يتمنى المرء يدركه... فقد كان للحسابات السياسية عند البعض رأي آخر مما شكل عائقاً أمام هذا الخيار.
أما الخيار الثاني فهو التنافس الانتخابي وهذا حق دستوري وديمقراطي يعبّر به الناس عن تطلعاتهم ويمارسون من خلاله حقهم في إيصال من يثقون به إلى تحمل المسؤولية لخدمة المدينة.
وأكد، اننا نتمنى أن يبقى هذا التنافس في إطاره الصحيح وأن لا تشوّه الخلفيات السياسية حقيقة البعد الانمائي لهذا الاستحقاق فمن حق كل الصيداويين خوضه ترشحاً وانتخاباً والكلمة الفصل فيه تكون لصناديق الاقتراع.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا