×

اختتام فعاليات أسبوع اليتيم العربي للعام2016 برعاية السعودي

التصنيف: منوعات

2016-04-29  10:14 م  450

 

أقامت الجمعيات والمؤسسات الرعائية للأيتام في مدينة صيدا والجوار(دار رعاية اليتيم في صيدا، دار العناية، مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، جمعية المبرات الخيرية، الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، وقف الرأفة الإجتماعية وجمعية إشراق النور الخيري) حفل حاشد في بلدية صيدا قاعة مصباح البزري لاختتام فعاليات أسبوع اليتيم العربي للعام2016الذي أطلق برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد زهير السعوديومن تمويلالإغاثة الإسلامية عبر العالم، تحت عنوان "أحمي طفلاً . أبني وطناً".
حضر الحفل راعي الحفل المهندس محمد السعودي، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالسيد علي الشريف، ممثل عن النائب علي بك عسيران، السيد  المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، المسؤول السياسي لتيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلاً بالمهنس جمال شعبان، رئيس فرع مخابرات الجنوبالعميد الركن خضر حمود ممثلاً بالمقدم محمد غادر، العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري،أعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا ( محمد قبرصلي والمهندس محمد السيد)، جمعية تجار صيدا ممثلة بالسيد حسن فضل صالح، رئيسة دائرة التنظيم المدني في صيدا الدكتورة المهندسة آية الزين، أمين سر المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا ماجد حمتو وعضو المجلس الأستاذ طارق أبو زينب، الشيخ محمد العاكوم ممثل صندوق الزكاة في جبل لبنان،الدكتور عبد المنعم الدائمي مدير مكتب لبنان في الإغاثة الإسلامية عبر العالم، الحاج هاني العبد الله ممثلاً السيد علي فضل الله، رئيس دائرة التعليم المهني والتقني الدكتور سمير حمود، رئيس الأسبوع لهذا العام علي غبريس، رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا الدكتور سعيد مكاوي ومدير العلاقات العامة نبيل فاخوري، رئيس دار العناية الأب نقولا صغبيني، رئيس مجلس إدارة الرعاية حسن أبو زيد، ممثل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة أسامة أرناؤوط، الشيخ محمد الزغبي رئيس جمعية إشراق النور الخيري، رئيس وقف الرأفة الإجتماعية وليد نوح، المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوبوحشد من المخاتير والإعلاميين والجهات المشاركة من مدارس ومعاهد وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني .
البداية مع ترحيب من عريف الحفل الأب نقولا صغبيني، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ معاذ الزغبي، تلاها النشيد الوطني اللبناني ففيلم عن أبرز أنشطة الأسبوع.
كلمة الأسبوع ألقاها علي غبريس مدير الأسبوع لهذا العام الذي شكر المهندس محمد السعودي على رعايته للأسبوع والمؤسسات والجمعيات التي شاركت في مختلف الفعاليات. مؤكداً على أهمية الفعاليات مما فيها من جمع لليتيم مع أقرانه، داعياً المؤسسات الرعائية للأيتام لوضع روزنامة أنشطة على مدار العام.
ثم قدم فريق كورال من مبرة السيدة مريم - جمعية المبرات الخيرية أنشودة تحاكي الإنتماء الوطني.
تلاها كلمة للدكتور عبد المنعم الدائمي مدير مكتب لبنان في الإغاثة الإسلامية عبر العالم التي موّلت الأسبوع لهذا العام. الدائمي هنأ الجميع على نجاح الفعاليات مشيراً لفخر الإغاثة الإسلامية بتمويل هذا الأسبوع، داعياً الجميع للإستفادة من موضوع الأسبوع لهذا العام " حماية الطفل " لترسيخ هذا المفهوم ضمن المجتمع.
كلمة المؤسسات المنظمة ألقاها وليد نوحرئيس وقف الرأفة الإجتماعية الذي أشار للتعاون والتكامل بين المؤسسات المنظمة للأسبوع، شاكراً الراعي والممول والمؤسسات المشاركة على مساهمتهم في إنجاح الأسبوع.
راعي الحفل المهندس السعودي قال في كلمته " اليوم وللسنة الخامسة على المستوى الشخصي أتابع تفاصيل النشاط، ولا أخفي عليكم كم أشعر بالفخر، لا بل أكثر، أسبوع اليتيم العربي يعطيني شعور بالأمل". السعودي ختم قائلاً : "أتوجه لكم اليوم بالشكر على الجهود التي تقدمونها، قد رأينا أعمالكم وإنجازاتكم، ونسأل الله أن ينميها ويعطيكم القوة لتستمروا بكونكم قدوة في الوحدة الإسلامية الداخلية، والوحدة الإسلامية المسيحية، والوحدة الوطنية والإنسانية."
ليختتم الحفل بتكريم الجهات الراعية والفائزين بالمسابقة الثقافية واليوم الرياضي وحكام المسابقات والجهات المنظمة واللجنة التنفيذية للأسبوع.
وضمن فقرة التكريمات حدثت مفاجأة تمثلت بتقديم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان منحتين جامعيتين كاملتين لأبناء المؤسسات الرعائية للأيتام في صيدا والجوار حيث قدم الأستاذ ماجد حمتو والأستاذ طارق أبو زينب المنحتين لكل من الطالب يوسف الرواس والطالبة صابرين مبروك.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا