×

بلدية صيدا رعت مهرجان سباق الخيل للسنة الثانية على شاطىء صيدا شاهد الصور

التصنيف: رياضة

2016-05-29  11:17 م  625

 

رعت بلدية صيدا للسنة الثانية على التوالي، مهرجان سباق الخيل الذي نظمته  خيالة صيدا برئاسة الخيال مصطفى الشمعة وبدعم من عدة مؤسسات خاصة  وهيئات مختلفة.

المهرجان الذي أقيم على شاطىء المسبح الشعبي حضره  رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر ممثلا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ورئيس خفر الساحل في صيدا والزهراني النقيب هيثم سويد ممثلا قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود والشيخ علي السبع أعين،  وعضو المجلس البلدي في صيدا المهندس محمد البابا، ومنسق المهرجان السيد ربيع عوجي  وممثلون عن هيئات رياضية وكشفية وإجتماعية ونقابية .

كما شاركت قوى الأمن الداخلي   وشرطة بلدية صيدا في حفظ السلامة العامة، وأيضا واكبت فرق إسعاف تابعة  للجمعية الطبية الإسلامية وإسعاف عيادة العائلة السباق.

بداية النشيد الوطني اللبناني أدته ثلة من الكشاف المسلم، فترحيب من عريف المهرجان السيد علي مسعود، ثم كلمة بإسم خيالة صيدا ألقاها الخيال مصطفى الشمعة الذي نوه برعاية بلدية صيدا ومساهمتها في إنجاح المهرجان للعام الثاني على التوالي.

كما حيا أعضاء خيالة صيدا: علاء بركات وأحمد سكافي وأحمد البابا وجمال بشاشة على جهودهم أيضا في إقامة المهرجان.

كزبر:

 من جهته أكد  ممثل المهندس السعودي الأستاذ كزبر بأن بلدية صيدا ماضية قدما في رعاية الأنشطة الرياضية والشبابية التي تنمي الجسم والعقل  وتصقل مواهب الشباب ومنها الفروسية التي أضحى لها أندية متألفة ومتقدمة بفضل جهود الشباب الصيداوي .

وقال: بأن بلدية صيدا تحضر  الأسبوع القادم لإفتتاح سلسلة من الأنشطة الصيفية ومنها بدء موسم السباحة على المسبح الشعبي وجزيرة صيدا .

بعد ذلك جرت فعاليات السباق بين الخيول المشاركة وعددها نحو 55 فرسا من مختلف المناطق اللبنانية وهي موزعة على 4 فئات : فئة(أ) خيول – فئة إنكليزي – فئة واهو- فئة أفراس ، وقد بلغت مسافة السباق نحو 600 متر.

وفي ختام المهرجان جرى توزيع الكؤوس والميداليات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا