×

الاعلان عن فرق وبرنامج دورةحسام الدين الحريري الدولية الـ 26 بكرة السلة

التصنيف: رياضة

2016-10-19  10:34 م  415

 

 عقدت اللجنة العليا ل"دورة حسام الدين الحريري الدولية في كرة السلة"، مؤتمرا صحفيا، برعاية رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري ممثلة بالأمين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري، اعلنت خلاله عن الدورة الـ26 التي تقام خلال الفترة من 24 الى 31 الجاري، في "قاعة صائب سلام" في النادي الرياضي - المنارة، وذلك في حضور رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار ونائبه مدير الدورة نزار الرواس، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي، ممثل "بنك ميد" راعي الدورة رائد جلول، ممثل "شركة غروب ميد انشورنس" اسامة سلمان ورؤساء اندية واعلاميين.

ويشارك في البطولة هذا العام، ثماني فرق جرى تقسيمها على مجموعتين، الاولى ضمت النادي الرياضي حامل اللقب "هوبس" الميناء العراقي وجمعية سلا المغرب، وضمت الثانية الهومنتمن وبيبلوس والنجم الساحلي التونسي وصيف النسخة الماضية والمجمع البترولي الجزائري.

الحريري
بعد النشيد الوطني، كانت كلمات بالمناسبة، استهلها احمد الحريري بكلمة لراعية الدورة النائبة الحريري، فقال: "يشرفني ويسعدني أن أكون معكم اليوم في إطلاق دورة حسام الدين رفيق الحريري السادسة والعشرين في كرة السلة، حيث ينتظر شباب العرب اليوم الذي يعودون فيه إلى مقاعد الدراسة وملاعب الرياضة وميادين العمل والإبداع في دولهم المستقرة والآمنة والمزدهرة، ومن بينهم الشباب اللبناني ودولته التي عمل واستشهد من أجلها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الذي آمن بالشباب وبطاقاتهم وقدرتهم على النهوض بوطنهم، وإستطاع معهم وبهم أن يصنع معجزة نهوض لبنان خلال سنوات قصيرة، حيث إستعاد شباب لبنان حقهم بالعيش بسلام وبالعلم والعمل بما يليق بقدراتهم وطموحاتهم، وكانت كرة السلة إحدى علامات تلك النهوض المميزة. إذ حقق شباب لبنان أرفع البطولات اللبنانية والعالمية، وأراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري أن تكون بداية رحلة النهوض بإعادة إعمار المدينة الرياضية في بيروت، التي كانت أولى أهداف العدو الإسرائيلي باجتياحه بيروت عام 1982".

واذ لفت الى انه "في ظل ما تشهده اليوم العديد من الدول العربية الشقيقة، من نزاعات مدمرة وقتل وتهجير وإقتلاع الشباب من أوطانهم وأحلامهم وتشريدهم في كل أصقاع الدنيا"، اكد "اننا أحوج ما نكون للعودة إلى رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري بلم شمل الوحدة الوطنية وإعادة الإعتبار للدولة القادرة التي يحتضنها اليوم الرئيس سعد الدين رفيق الحريري ويقدم بقاءها وحمايتها على كل مصلحة آنية أو ذاتية، هذه الدولة الوطنية التي تجمع كل اللبنانيين وتحفظ أمنهم واستقرارهم وتكون إطارا لإنصهارهم فيها وولائهم لها وحدها دون سواها".

اضاف: "تنطلق هذه الدورة في ظروف دقيقة وصعبة، يشارك فيها الشباب العربي من أجل تجديد الأمل بمستقبل واعد مليء بالإنجازات والبطولات والنجاحات، متمسكين بأرضهم وأوطانهم ودولهم. وإننا إذ نرحب بالأشقاء العرب في وطنهم الثاني لبنان الذي عرفوه نموذجا للأخوة والتكافل والتضامن مع قضاياهم وأحلامهم في بناء إستقرارهم وتقدمهم، نتوجه بالشكر لنادي الفداء الرياضي في صيدا وإدارته برئاسة الرياضي الكبير والعزيز جدا الأستاذ نزار الرواس، الذي أشرف على هذه الدورة بكل محبة وعطاء وعلى نجاحهم الدائم في تنظيمها على مدى 26 عاما بنجاح وتميز، كما نشكر الإتحاد اللبناني لكرة السلة لإشرافه على هذه الدورة، ونحيي كل الأندية اللبنانية المشاركة وفي مقدمتها النادي الرياضي، هؤلاء الشباب اللبنانيين الأبطال الذين جسدوا إيمانهم الدائم بلبنان الوطن النهائي لجميع أبنائه، عربي الهوية والإنتماء".

جارودي
بعدها تحدث هشام جارودي، فاكد "اهمية الدورة التي باتت محطة سنوية تنطلق منها الاندية بتحضيراتها للموسم الجديد"، متمنيا "التوفيق لجميع الفرق".

نصار
واشاد وليد نصار ب"الدورة ونادي الفداء وبالعمل الجبار الذي يقوم به رئيسه نزار الرواس من اجل انجاحها في كل عام"، واكد ان "الاتحاد سيبقى دائما لهذه الدورة التي باتت محطة مهمة في كرة السلة اللبنانية".

الرواس
ثم تحدث نزار الرواس عن "الصعوبات التي تواجه اللجنة المنظمة، وهناك المزيد من الفرق كانت ترغب بالمشاركة ولم تتمكن لضيق الوقت".

وختاما، تم الاعلان عن اسماء الفرق المشاركة في النسخة الـ 26 للدورة، التي تنطلق ابتداء من 24 الحالي.

برنامج الدورة
وهنا البرنامج كاملا:
* 24 – 10 – 2016: الرياضي × الميناء العراقي (17:30)
سلا المغربي × هوبس (20:30)
* 25 – 10 – 2016: بيبلوس × النجم الساخلي التونسي (5:30)
هومنتمن × المجمع البترولي الجزائري (20:30)
* 26 – 10 – 2016: الميناء العراقي × سلا المغربي (17:30)
هوبس × الرياضي (20:30)
* 27 – 10 – 2016: النجم الساحلي × المجمع البترولي (17:30)
بيبلوس × هومنتمن (20:30)
* 28 – 10 – 2016: الميناء العراقي × هوبس (17:30)
الرياضي × سلا المغربي (20:30)
* 29 – 10 – 2016: المجمع البترولي × بيبلوس (17:30)
هومنتمن × النجم الساحلي (20:30)".
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا