×

حديقة واحة السلام في حلة جديدة بمبادرة من انتراكت - صيدا

التصنيف: الشباب

2016-10-24  02:33 م  878

 


في مبادرة شبابية انسانية لافتة قام نادي انتراكت- صيدا بتأهيل حديقة واحة السلام التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية لرعاية المسنين في صيدا مساهمة منه بدعم الرسالة التكافلية للجمعية .
وقام وفد من انتراكت صيدا بتسليم رئيس الجمعية الحاج طه القطب شيكا مصرفيا لتغطية اعمال التأهيل التي اجريت للحديقة وهو بقيمة 5.250.000 خمسة ملايين ومائتين وخمسين الف ليرة لبنانية هي ريع افطار خيري كان اقامه النادي خلال شهر رمضان المبارك الماضي .
وجرى تسليم المبلغ خلال لقاء اقيم في واحة السلام بحضور اسرة نادي روتاري صيدا تتقدمها رئيسته دانية الصلح صفي الدين ورئيسة نادي روتاراكت صيدا جيهان الزعتري ورئيسة نادي انتراكت سيرينا حمود واعضاء من الأندية الثلاثة ، وحضر عن جمعية جامع البحر الى جانب رئيسها الحاج طه القطب نائب الرئيس المهندس فادي حجازي، وكان في استقبالهم مدير واحة السلام محمد عبد المنعم .
حمود
بعد جولة على ارجاء الحديقة التي انجزت اعمال تأهيلها واعادة زرعها بالأشجار والورد وترتيب وتجميل ممراتها وصيانة تجهيزاتها ،  تحدثت رئيسة انتراكت صيدا سيرينا حمود فاشارت الى ان الهدف من هذا المشروع هو رغبة شباب النادي في المساهمة بدعم جمعية جامع البحر وقالت: هذا العمل نعتبره استثمارا في خدمة المجتمع من خلال تحسين وتأهيل هذا المرفق الذي يشكل بيئة للمسنين وموردا للجمعية لتتمكن من متابعة رسالتها الانسانية التكافلية في رعاية العجزة والمسنينليصبح اكثر جذبا للناس الى الواحة ونحن سعداء باننا استطعنا ان نساهم بهذا المشروع .
القطب
من جهته شكر رئيس الجمعية طه القطب اسرة انتراكت وروتاري صيدا على مبادرتهم هذه منوها بحماسة هؤلاء الشباب وحبهمللعمل الاجتماعي والانساني ، ومستشهدا بكلمات للأديب ميخائيل نعيمة الذي يعتبر ان "الشباب ثروة وثورة "ويقول " ليسالشبابفيحاجةإلىمنيوجهه، فالقوىالهائلةالتييزخربهاكيانههيالكفيلةبتوجيههفيالسبيلالمعدةله. وإنماحاجةالشابإلىمنيحميهمنموجهيهالذينيحاولونأنيكمموافاه،ويكبلوايديهورجليه.. ولاينفكونيقيمونالسدودوالحواجزفيوجهتفتحالشبابوانطلاقهوهمإذيفعلونذلكلايدركونإلىأيحديجرمونبحقأنفسهموحقالشباب فهؤلاء الناس الذين يعيشون في قلق دائم من ثورة الشباب ".
الصلح
وتحدثت رئيسة روتاري صيدا دانية الصلح صفي الدين فاعربت عن اعتزاز النادي بشبابه وبهذا العمل الانساني الذي يجسد اهداف وشعار الروتاري وقالت"معنا اليوم جيلان من الشباب هما الروتاراكت والانتراكت ونحن نكمل المسيرة تحت شعار الروتاري "الخدمة فوق الذات" و"خدمة المجتمع" وهذه الرسالة تنتقل من جيل الى جيل.. واننا نعتز بجمعية جامع البحر الخيرية وتاريخها العريق ونعتبر ان هذا العمل الذي نحن بصدده اليوم يتكامل مع رسالة الجمعية ويدعمه ونحن نتواصل مع كل الجمعيات في البلد لنخدم مجتمعنا" .  وتوجهت الى القطب بالقول "ان ثقكتم في الشباب ليست غريبة عليكم وقد كانت لكم بصمات وكنتم قدوة لهم حفزتهم على العمل الاجتماعي ".
اشارة الى ان نادي انتراكت- صيدا تأسس في العام 2015 من قبل روتاري صيدا وهو يحمل نفس اهدافه في الخدمة الاجتماعية ويضم شبابا وفتية تتراوح اعمارهم بين 12 و18 سنة.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا