×

مشغل ومعهد الأم يخرّج طالبات الدورة التدريبية للعام 2016

التصنيف: الشباب

2016-10-24  02:34 م  1613

 

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة التدريبية للعام 2016 في بلدية صيدا بحضور دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ هاني أبو زينب وأعضاء المجلس، عضو مجلس أمناء جمعية الإمام الحسين رضي الله عنه الدكتور أحمد الغزاوي، رئيس مجلس إدارة مشغل الأم الأستاذ حسن أبو زيد، المدير التنفيذي للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب، المدير التنفيذي لجمعية التعاون الإنساني الدكتور فادي الشامية، المدير التنفيذي لمركز الرحمة لخدمة المجتمع الأستاذ ماجد مركيز وصديقات الرعاية وعدد من مدراء المدارس والجمعيات والمؤسسات وأهالي الطالبات. 
انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل السيدة رنا صباغ ثم تلاوة آياتٌ من الذكر الحكيم من الطفل عبد المجيب كيزاوي تبعها النشيد الوطني اللبناني.
كلمة المشغل ألقاها الأستاذ حسن أبو زيد الذي قال خلالها: "نحن في مشغل ومعهد والأم نسعى لثلاث أهداف من خلال عملنا أولاً تمكين المرأة، ثانياً تنمية المجتمع إقتصادياً، ثالثاً الريادة في مجال صناعة الملابس". وأضاف: " انطلق العمل في المشغل الجديد بثلاث أقسام : 
1.    القسم الأول وهو المشغل الإنتاجي والذي يضم أكثر من 20 موظفة حالياً ليصل إلى طاقته الإنتاجية الكامل و 48 عاملة يعملن في مجال الخياطة والتطريز والتفصيل وإنتاج الكفورليه وإنتاج الملابس الجاهزة. ومنذ افتتاح المشغل ليومنا هذا استطاع المشغل الإنتاجي تنفيذ عدد من المشاريع منها كنزة الشتاء، ملابس الحج والعمرة، الزي المدرسي لأكثر من 50 مدرسة في صيدا ولبنان، الحقيبة الرمضانية، أزياء رسمية لمؤسسات وشركات ومطاعم، تطريز ملابس، ملابس خاصة بالمصلين، سجادة الصلاة، الكفورليه وغيرها من المنتوجات المتنوعة.
2.    القسم الثاني وهو سوق الخير وهو مشروع جديد الذي استقبل منذ افتتاح المشغل الملابس الجديدة والمستعملة من أهل الخير، حيث تم إعادة تنظيفها غسلها وكّيها وتقديمها للعائلات الفقيرة الأكثر حاجة حيث تم التعاقد مع الجمعيات في مدينة صيدا والجوار بإرسال المستفيدين لاستخدام الملابس برسوم زهيدة تمكنهم من الملابس الجديدة والمستعملة بمبالغ  رمزية بالتعاون مع جمعيات المدينة وجوارها. وقد نظم سوق الخير 7 معارض حيث استفاد أكثر من 3500 عائلة فقيرة ومحتاجة بالإضافة لمعرض قرطاسية مع دخول المدارس.
3.    أما القسم الثالث فهو قسم تعليم فن الخياطة الذي أطلق الدورة التدريبية الأولى في المشغل الجديد بتقنيات حديثة ومتطورة وبمنهاج مميز وبمواصفات عالية ولمدة 6 أشهر تدريب)21 فتاة وامرأة) بإشراف  مدربين متخصصين في المجال ونحن اليوم نفتخر بتخريج طالبات هذه الدورة.
واختتم كلمته قائلاً: " للطالبات أقول مبارك لكم تخطيكم مرحلة التدريب وها أنتم اليوم مستعدون لدخول سوق العمل أيضاً. فنحن فخورين بكم وسعيدين بنجاحكم. كما نشكر  :
1.    البنيان – الكويت لدعمها الدورة وتقديمها 10 ماكينات خياطة للخريجات
2.    جمعية الإصلاح – لجنة الأعمال الخيرية – البحرين لدعمها للدورة
3.    اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا لتقديمها ماكنتان خياطة للخريجات
وأعلن عن إطلاق الدورة الثانية لكل فتاة وامرأة من أهل المدينة.
تبع كلمة المشغل عرض الفيلم عن أبرز محطات الدورة، ثم كلمة للخريجات ألقتها الطالبة جميلة قرطومه تحدثت خلالها عن تجربتها وأهمية الدورة كما تقدمت بالشكر للمؤسسات الداعمة والراعية ولإدارة المشغل.
ثم جرى تقديم درع شكر وتقدير للبنيان الكويت تسلمه الدكتور فادي الشامية ولجمعية الإصلاح – لجنة الاعمال الخيرية – البحرينعلى دعمهم للدورة التدريبية لتعليم فن الخياطة في مشغل ومعهد الأم للطالبات النازحات السوريات.
ثم جرى توزيع الشهادات على الطالبات الـ 21 اللواتي أتممن الدورة، كما جرى تقديم 10 ماكينات خياطة من البنيان الكويت وماكينتان خياطة من اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا للطالبات المتفوقات.
واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا