×

الأب فرنسيس زار السعودي لعرض تحضيرات فعاليات عيدي مار نقولا والميلاد المجيد في صيدا

التصنيف: بلديه صيدا

2016-11-08  06:42 م  365

 

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي في المدينة ، وبحضور رئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي السيدة عرب كلش ، وفد "لجنة أعيادنا سلام " برئاسة رئيس الديوان الإستقفي في ابرشية صيدا للروم الكاثوليك الأب جهاد فرنسيس وتضم ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في المدينة .
وقد اطلع السعودي من الاب فرنسيس على التحضيرات للأنشطة التي تقيمها الأبرشية وبالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة بمناسبة  عيدي مارنقولا  والميلاد المجيد خلال شهر كانون الأول المقبل، ووجه اليه الدعوة للمشاركة في هذه الاعياد وفي المؤتمر الصحفي الذي سيعقد للإعلان  عن برنامج النشاطات المقرر لهذا العام، و الذي يتضمن قداديس وامسيات وتراتيل دينيه ومسيرات كشفية ومعرض حرفي، ويترافق ايضا مع نشاطات  لطلاب الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .
وقد اثنى الوفد على الانجازات التي تقوم بها بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي  في شتى  مختلف الصعد الانمائية والبيئية والتنموية .
السعودي
رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رحب بالوفد في بلدية صيدا وقال : لقد اطلعنا من الوفد على لتحضيرات الجارية لعيد مار نقولا وعيد الميلاد المجيد التي تنظمها كل عام الكنيسة الكاثوليكية في صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسات المجتمع المدني .
والحقيقة الجميع ممثل بهذه اللجنة التي تحمل شعار " اعيادنا سلام" وبلدية صيدا ممثلة بالسيدتين عرب كلش وميرنا الصباغ وتيار المستقبل اضافة الى مؤسسة معروف سعد والكنيسة ومختلف مؤسسات المجتمع
واضاف : هذه الاحتفالات تقام كل عام وقريبا سيعقد مؤتمر صحفي للاعلان عن برنامج النشاطات والاحتفالات ونبارك للجميع بهذه الاعياد المجيدة وللأخوة المسيحيين
فرنيسيس
من جهته قال الاب فرنسيس : التقينا اليوم مع رئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي الذي هو شريك وراعي معنا لنشاطات أعياد مار نقولا والميلاد في صيدا ووضعناه في تفاصيل البرامج التي ستكون موجودة لهذه الاحتفالات وتمتد لنحو اسبوع،.
وأضاف: لقد قدم لنا  الرئيس السعودي كل التعاون المعنوي والمادي لانجاح هذه النشاطات كي تعطي صيدا ، كما هي دائما، صورة جميلة جدا ورسالة للوطن بلبنان ولكل العالم اننا بصيدا عندنا عيش واحد ومحبة واحدة ويتلاقى الانسان مع أخيه الإنسان من مختلف الطوائف وفي كل المناسبات.
ابو زينب
من جهته قال عضو الوفد السيد طارق أبوزينب : للسنة الثالثة على التوالي يأتي هذا النشاط بالتعاون  مع مطرانية صيدا للروم الكاثوليك وبلدية صيدا لنؤكد كمسلمين ومسيحيين ان هدفنا واحد لنقول ان صيدا تتحلى بالانسانية والعيش المشترك.  ونحن كمسلمين نشارك بهذه الاعياد المجيدة لأننا نصر على التمسك بالشريك في هذا الوطن وعملنا طبعا بالشراكة مع بلدية صيدا وتوجيهات رئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي وكمجتمع مدني مجتمعين حول المطرانية كما نجتمع حول دار الفتوى في المدينة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا