×

حلم يتسبب في سجن رجل 28 عاماً!

التصنيف: مواضيع حارة

2016-11-16  09:53 م  372

 

 نهى السداوي

في حادثة غريبة جداً، سُجن مواطن أمريكي 28 عاماً لاتهامه باغتصاب جارته، واستند القاضي في حكمه على "حلم المرأة"!
وفي التفاصيل، أُدين كلارينس موزيس (60 عاماً) من دنفر كولورادو في أمريكا عام 1988 باغتصاب جارته والاعتداء عليها، وصدر حكم بسجنه 48 عاماً، أدين فيها لأسباب من بينها أن الضحية قالت أن اسمه جاءها في الحلم ، وبعد قضائه 28 عاماً من مدة الحكم، حكمت محكمة أمريكية ببراءته بعد تقدمة بالطعن في الحقن بسبب رسالة كشفت الحقيقة .

وعلى الرغم من تأكيد موزيس براءته، وأنه ليس المهاجم الحقيقي إلا أن القاضي أدانه، وحكم عليه بالسجن، لكن موزيس تمكن من الطعن في الحكم عام 2012، عندما كتب له سجين آخر رسالة قال فيها: إنه أقام علاقة مع المرأة برضاها ثم ضربها.

وقال ممثلو الادعاء والدفاع: إن المحلَّفين أمضوا 4 ساعات في التداول قبل أن يقرروا أنه غير مذنب في اتهامات بالاعتداء من الدرجة الأولى، والاعتداء من الدرجة الثانية، والسطو بعد إعادة محاكمة استمرت أسبوعاً.

وقال ممثلو الدفاع: إن الحكم تعزز بالدليل الجديد، إلى جانب تباين روايات الضحية التي حددت 3 أشخاص مختلفين، قائلة: إن أحدهم هو مَن نفذ الاعتداء عليها، قبل أن تشهد ضد موزيس تحديداً بعد أن جاءها اسمه في الحلم. وفقاً لـ "الوكالات".

وأضاف ممثلو الدفاع أن اختبار الحمض النووي "دي.إن.إيه" الذي كان يمكن أن يبرئ المتهم، أتلفته شرطة دنفر بطريق الخطأ، وقرر مكتب الادعاء في دنفر إعادة محاكمة موزيس الذي كان مطلق السراح بكفالة.

فيما قال إريك كلين، أحد محامي الدفاع، لرويترز: إن موكله كان يحاول العودة للحياة خارج السجن بعد أن أُطلق سراحه، لكنه "لم يشعر بالحرية سوى اليوم"

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا