×

درع تقديري للسعودي من نقابة مقاولي الأشغال العامة برئاسة الحلو وجولة مشتركة على مشاريع صيدا البيئية والإنمائية

التصنيف: بلديه صيدا

2016-11-25  03:49 م  926

 

كرمت نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان برئاسة المهندس مارون الحلو رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بدرع  تقديري وذلك لتحقيق أبرز الإنجازات الإنمائية والبيئية في مدينة صيدا في عهده على راس المجلس البلدي في المدينة ومواصلة هذا العمل لولاية ثانية ما يعكس الثقة به وبالعمل الدؤوب والمنتج للمجلس البلدي.
 
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد إلى مدينة صيدا إستهلها بزيارة المهندس السعودي في مكتبه بالقصر البلدي في المدينة، ثم جولة ميدانية على أسواق صيدا التجارية الذي شارف مشروع تأهيل البنى التحتية فيها  على الإنتهاء، ومتحف  الآثار الجاري إنشاؤه حيث إستمع الوفد لشرح من المهندس محمد الشماع لسير الأعمال فيه ، فمرفأ صيدا التجاري الذي تم إنجازه مؤخرا، ثم حديقة المهندس محمد السعودي العامة التي أقيمت مكان جبل النفايات سابقا، فمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة حيث قدم مدير عام شركة IBC  مشغلة المعمل المهندس نبيل زنتوت شرحا حول سير معالجة وفرز النفايات وفقا للمواصفات البيئية الحديثة، ثم جولة في أرجاء حديقة الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان العامة قبالة المسجد العمري الكبير في صيدا التي تم تدشينها مؤخرا.
 
واختتمت الجولة  بحفل غداء في إستراحة صيدا  حيث قدم نقيب المقاولين المهندس مارون الحلو الدرع التقديري للمهندس السعودي، وذلك بحضور مدير عام النقابة العميد نديم الأسمر والأعضاء المقاولين والمهندسين: جهاد العرب وعبدو سكرية وايلي خوري وعصمت صعب وحسيب الريس والسيد حسين الموسوي وسليم مشعلاني ومحمد دنش ، ومدير شركة داني خوري في الجنوب المهندس بسام كجك، والإستشاري لمشاريع البنى التحتية في صيدا المهندس عبدالواحد شهاب، ومدير الشركة العربية للأعمال المدنية المهندس محمد الشماع ، والمهندس نبيل الزعتري وشخصيات.
 
الحلو
 
من جهته نوه المهندس الحلو بالمهندس السعودي وقال : لقد شهدت  صيدا  في السنوات الاخيرة نموا متزايدا وتطورا مشهودا على كل الصعد ولا شك أن للبلدية ورئيسها المهندس محمد السعودي  دورا كبيرا في هذا المجال.
 
وأضاف: أيها الزميل الأستاذ محمد السعودي، لعل تجربتكم في معالجة أزمة النفايات وتجنيب صيدا تكرار معاناتها في هذا المجال يحتسب لكم انجازا وطنيا وليس فقط مناطقيا ، فبعد أن حولتم جبل النفايات الى حديقة جميلة ومقصد للناس استطعتم أن تنجزوا معملا لمعالجة النفايات المنزلية الصلبة تشركون فيه عدة بلديات من المحيط . ولدتم الطاقة أنرتم بها شوارع صيدا وانرتم معه الأمل بالانجاز متى توافرت الارادات.
 
فشكرا  لكم ولصيدا ولدورها الوطني هي التي أعطت للوطن نخبة من رجاله ونسائه الناجحين الذين برزوا في مختف المجالات والميادين .
 
ولا يسعني هنا الا أن استذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي ترك بصماته على صيدا وساهم في نهضتها كما في نهضة العاصمة العزيزة بيروت .
 
السعودي
 
من جهته رد المهندس السعودي بكلمة شكر لبادرة  النقابة التكريمية برئاسة المهندس الحلو  تجاهه منوها بدور المقاولين الكبار الذين نفذوا المشاريع الكبرى في مدينة صيدا. وقال:  في فترة زمنية قصيرة إجتمعت إرادات المقاولين في صيدا من أجل نهضتها وتنميتها وتحقيق الإنجازات البيئية فيها التي أضحت  مثالا يحتذى فيها ، فلولا جهود المقاولين وأعمالهم الجبارة في صيدا لما تحقق ما تحقق من إنجازات ... فشكرا لكم فردا فردا ولأبناء المدينة ولفاعلياتها أيضا ولكل من ساهم في هذه الإنجازات..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا