×

وفد من مجالس بلدية وهيئات مجتمع مدني لـ 5 بلدات شمالية زار بلدية صيدا

التصنيف: بلديه صيدا

2016-12-09  06:49 م  805

 

زار بلدية صيدا وفد كبير ضم أعضاء مجالس بلدية وهيئات مجتمع مدني لـ 5 بلدات من الشمال اللبناني ( بشري – عاصون – بقرصونا – بقاعصفرين – بحنين)  وذلك بهدف الإطلاع على تجربة بلدية صيدا الناجحة في تعاونها مع هيئات المجتمع المدنية  لما فيه مصلحة المدينة وتحقيق إنمائها في شتى الصعد الخدماتية والبيئية وغيرها.

وكان في إستقبال  الوفد في قاعة رفقي أبوظهر في القصر البلدي  ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، والسيدة داليا مكداش ممثلة جمعية أوكسفام التي نظمت زيارة الوفد إلى صيدا بالتعاون مع جمعية التنمية للإنسان والبيئة ممثلة بالأستاذ فضل الله حسونة، وأعضاء المجلس البلدي في صيدا : الأستاذ مطاع مجذوب والمهندسان مصطفى حجازي ومحمود شريتح والأستاذ كامل كزبر وممثلون عن جمعيات أهلية.

بداية ترحيب من السيد فضل الله حسونه ، فكلمة السيدة مكداش التي شرحت أهداف الزيارة إلى مدينة صيدا كونها مدينة نموذجية في تجربتها الناجحة ما بين بلدية صيدا وهيئات المجتمع الأهلي.

ثم تحدث المهندس محمد البابا ناقلا تحيات رئيس البلدية المهندس السعودي(الموجود خارج لبنان)  ونائبه رئيس البلدية بالتكليف الأستاذ إبراهيم البساط للجميع. وقدم البابا شرحا عن إنجازات بلدية صيدا ولا سيما إنجاز تخليص المدينة ومنطقتها من جبل النفايات وإقامة الحديقة العامة مكانه.

وعرض الأستاذ مطاع مجذوب لتجربة التعاون المشترك ما بين البلدية ومؤسسات الرعاية والمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا.

كما عرض المهندس مصطفى حجازي لتجربة التنسيق المشترك مع البلدية والمجتمع الأهلي  في مشروع إستراتيجية التنمية الحضارية المستدامة لمدينة صيدا.

أما الأستاذ كامل كزبر (رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا) فعرض أيضا لإنجاز تطوير مشروع زيرة صيدا والإهتمام بالشاطىء بالتنسيق والتعاون مع بلدية صيدا .

كما عرض المهندس محمود شريتح لتجربة البلدية في التعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها في شتى المجالات التي تهم صيدا ولا سيما مشروع تأهيل البنى التحتية الذي أضحى في اللمسات الأخيرة  وغيرها من المشاريع التطويرية في المدينة.

ثم كانت مداخلات وطرح أسئلة من الوفد الزائر حيث رد عليها  أعضاء المجلس البلدي  .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا