×

وفد بلدية صيدا برئاسة البساط شارك في فعاليات المولد النبوي الشريف برعاية المفتي سوسان في المسجد العمري الكبير

التصنيف: بلديه صيدا

2016-12-11  06:09 م  980

 

شارك وفد بلدية صيدا برئاسة رئيس البلدية بالتكليف نائب الرئيس الأستاذ إبراهيم البساط في فعاليات إحتفال المولد النبوي الشريف الذي أقامته دار الإفتاء ودائرة أوقاف صيدا برعاية وحضور  مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في المسجد العمري الكبير في صيدا القديمة، وذلك إلى جانب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، والقاضي الشيخ أحمد الزين، وجمع من المشايخ،  والسفير عبدالمولى الصلح وأمين سر مؤسسة معروف سعد الإجتماعية الأستاذ عدنان بلولي، وعدد من مخاتير صيدا القديمة،  ووفد من نقابة صيادي الأسماك، وشخصيات وجمهور كبير من المواطنين.

وضم الوفد إلى البساط أعضاء المجلس البلدي السادة: محمد قبرصلي ونزار الحلاق ومطاع مجذوب والدكتور محمد حسيب البزري والمهندسون : محمد البابا ومصطفى حجازي ومحمود شريتح وإبراهيم الحريري ومستشار رئيس البلدية المهندس محمد السعودي  المهندس محمد الزين، ووفد من فوج متطوعي صيدا القديمة التابع لبلدية صيدا.

بداية ترحيب من عريف الحفل الشيخ شادي الخطيب بالحضور ، فتواشيح وأناشيد دينية وتلاوة السيرة النبوية الشريفة من المنشدين: محمد العتال وعماد وعمر الشريف.

ثم كلمة المفتي سوسان الذي نوه بمأثر وأخلاق صاحب الذكرى نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم .

ولفت إلى أن صيدا لها مزاج خاص في التعاطي مع المناسبات الدينية لافتا بأن المدينة هي نموذجية في عيشها الواحد بين المسلمين والمسيحيين ولا سيما تلاقي أبناء المدينة في الأعياد الدينية ...

وروى المفتي سوسان أن مفتي صيدا السابق الراحل الشيخ محمد سليم جلال الدين كان يحرص على التوجه مشيا على الأقدام وفي أسواق صيدا  إلى كنائس المدينة لتهنئة المطارنة ومشاركة أبناء صيدا من المسيحيين وتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد ، وعندما كنت أسأله لماذا لا يختار ركوب السيارة مراعاة لسنه ، كان يرد علي بأنه يريد أن يرى أبناء صيدا مفتيهم في  هذا المشهد ليشاركوا أيضا معه في فرحة إخوانهم المسيحيين بأعيادهم...

وشكر المفتي سوسان  لبلدية صيدا رئيسا وأعضاء لمساهمتها وتعاونها في إنجاح الحفل، وأيضا للكشاف المسلم وفرقة أبوعيسى التراثية التي أحيت المناسبة بعروض السيف والترس والتحية للوفود المشاركة في الحفل، وإلى سائر الجمعيات الكشفية والمؤسسات الأهلية التي شاركت أيضا في إحياء المناسبة بشتى الإحتفالات والمسيرات في المدينة.

وفي الختام تقبل المفتي سوسان ووفد بلدية صيدا والمشايخ التهاني بالمولد النبوي الشريف ،  كما جرى  توزيع راحة الحلقوم على الحضور بالمناسبة.

كما رعت بلدية صيدا وبالتعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها فعاليات الإحتفال والمسيرة الكشفية للكشاف المسلم بمناسبة المولد النبوي الشريف التي جابت شوارع صيدا.. ومثل البلدية في المسيرة عضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا