×

نبيل بواب وقع رحلة كلماته في معرض بيروت للكتاب في البيال

التصنيف: ثقافة

2016-12-14  07:24 م  616

 

وقع منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري نبيل بواب كتابه " رحلة الكلمات" ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في البيال مع نهاية رحلة المعرض الابداعية لهذا العام ليضيف بواب برحلة كلماته الى التواقيع التي رافقت المعرض بصمة ابداع ادبي ووفاء انساني في آن من خلال ما يتضمنه الكتاب من روائع الكلام في " أدب المناسبات " ومن خلال اهدائه الكتاب الذي قدمت له النائب بهية الحريري لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري .
حضر حفل التوقيع الذي جرى في جناح النادي الثقافي العربي بدعوة من دار الابداع حشد من الشخصيات من بينهم النواب " سمير الجسر وعمار حوري واحمد فتفت " والوزير السابق محمد رحال ، وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري الكتور اكرم سكرية ، وعضوا المكتب السياسي للتيار الاعلامي جورج بكاسيني ونوال مدللي ، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة المقدم بلال غريب، محافظ الجنوب السابق العميد مالك عبد الخالق ، ومحافظ جبل لبنان الاسبق عدنان دمياطي وقائمقام صور السابق حسين قبلان وممثل رئيس مجلس ادارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي عبد المولى عبد المولى والسفير عبد المولى الصلح ورئيسة الهيئة الوطنية للطفل اللبناني الدكتورة  نور سلمان ، الشاعر شوقي بزيع، الاديب  عبدو لبكي والمديرالمالي في دار الابداع بيار لبكي ورئيس جمعية التنمية للانسان والبيئة  فضل الله حسونة ورئيس جمعية الامام أحمد الرفاعي للتنمية الاجتماعية الحاج كمال الرفاعي والمدير التنفيذي للجمعية الانجيلية اللبنانية زياد حلو، وفد من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومن ادارة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ولجنة الأهل في المدرسة وجمع من الطلاب والمهتمين والمدعوين .
بواب وفي كلمة له بالمناسبة شكر كل من شاركه فرحة ولادة هذا الكتاب فقال : الا يكون التوقيع في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب عاديا ؟؟ اسارع الى الجواب .. حتما لا .. هنا وراء كل كتاب فكر وقلم ومعرفة هنا يد الحبر غارسة وامام كل دار نشر ازهار يانعة .. وعين للثقافة حافظة .. فتحية اليك بيروت عاصمة دائمة للثقافة تحدد اتجاه سيرنا اينما اتجهنا .. تحية الى كل الاصدقاء الذين شاركوني فرحة ولادة كتابي " رحلة الكلمات " بكل محطاته ومناسباته ..اجمع فيه اوراقي والخطوات الاولى.. استرجع امنياتي واحلامي واغلى باقات العمر ..استرجع مشوار الحروف الاولى في جنب الصباح ارسم الابتسامة في سهل الضوء في بستان الطفولة في مواسم الرحيق مواعيد للصفاء والهناء حيث القمح كان والبيادر ..
وراى الأديب عبدو لبكي في شهادة مكتوبة له ان " رحلة الكلمات لنبيل بواب هو من الآثار الأدبية التي تجب قراءتها فهي ترتدي اجمل الحلل الانسانية الوطنية والتاريخية وارقى التوجهات الحياتية .. دمتم منارة في رحاب التربية والأدب والأخلاق ".
وبارك الطالب محمد السبع اعين بإسم زملائه في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري لأستاذهمنبيل بواب توقيع كتابه وقال"جئنا والفرحة تسبقنا وانظارنا مشدودة اليك يا استاذنا العظيم كنت وما زلت داعما لنا ومواكبا لنجاحنا في كل خطوة نخطوها تدفعنا الى الامام وترتقي بنا الى اعلى الدرجات وها هو الوقت حان لنكون اول المهنئين على انجازك العظيم .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا