×

بلدية صيدا باشرت لقاءات مفتوحة مع هيئات المجتمع المدني لإطلاق برامج حماية الشباب في صيدا القديمة من براثن أفة المخدرات

التصنيف: بلديه صيدا

2016-12-16  02:05 م  364

 

باشرت بلدية صيدا، وبالتعاون مع دار الإفتاء وقوى الأمن الداخلي والمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان ،  عقد لقاءات وورش عمل مفتوحة  مع هيئات المجتمع المدني في صيدا بدعوة من لجنة صيدا البلد في المجلس البلدي،  للبدء  بإطلاق برامج إستيعابية وتوعوية خاصة للشباب في صيدا القديمة بهدف حمايتهم من براثن أفة المخدرات  ، وبحث سبل تنمية المدينة القديمة في شتى المجالات.

وشارك في هذه اللقاءات رئيس لجنة صيدا البلد في المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة وأعضاء اللجنة السيدة عرب رعد كلش والأستاذ مطاع مجذوب والمحامي ميشال طعمة، ورئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس ،  ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأستاذ ماجد حمتو ، وممثلون عن هيئات المجتمع المدني والكشفي والرياضي والمدارس ولجان الدعوة في المساجد ودور العبادة والهيئات التربوية والبيئية والتنموية والصحية في صيدا القديمة.

وجرى ، خلال  3 لقاءات متتالية في قاعة إجتماعات البلدية  أدارها على التوالي : المهندس دالي بلطة والحاج الشماس والأستاذ مجذوب ، عرض واقع صيدا البلد إجتماعيا وإنسانيا وتنمويا، وسبل حماية  وتوعية الشباب من الوقوع في براثن أفة المخدرات التي تفتك بهم، و عرض واقع البطالة وسبل توفير مجالات العمل لتأمين لقمة العيش الكريمة .

وشدد المجتمعون على  أهمية تعاون مختلف فاعليات المدينة وهيئات المجتمع المدني والرياضي والكشفي ودور العبادة ولجان الدعوة في المساجد  من أجل إنجاح هذا المسعى الإجتماعي والإنساني الرائد.

كما تم الإتفاق على  متابعة اللقاءات وعقد ورشات عمل تفصيلية لإنتاج برامج الحماية والتوعية للشباب وبرامج تخدم أبناء المدينة القديمة في شتى المجالات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا