×

جرة بيروت الميلادية المتواضعة حجماً وشكلاً ضوت في ساحة الحرية وسط بيروت

التصنيف: الشباب

2016-12-18  12:57 ص  164

 

المصور الصحافي نبيل اسماعيل
جرة بيروت الميلادية " المتواضعة " حجماً وشكلاً " ضوت " في ساحة الحرية وسط بيروت

واخيرا ضوت الشجرة هذه الليلة، خجولة متواضعة وبسيطة ويبدو ان " الغيرة " من زينة جبيل لم تفعل فعلها ، وسحر الميلاد واضواؤه وزينته لم تعد ذات أهمية للبلدية والتجار والبنوك والرعاة والنواب ، بيروت فقدتهم أو كل هؤلاء قد افقدوها اياهم.
بيروت منذ زمن ، بيروت فيما مضى قبل ان ندمرها نحن بغبائنا ونقتلها بحروبنا العبثية، كانت زينة الميلاد فيها تنافس اهم المدن مثل باريس ولندن.
بيروت كانت الأولى في العالم العربي وبل في الشرق التي تضيء شوارعها للمناسبة وخاصة شارع الحمراء، بيروت التي دفناها ما بين العام 1990-1975، كانت مقصدا للناس في كل سنة في مثل هذه الأيام لمشاهدة أجمل الزينات وأجمل الأحتفالات. بيروت تلك فقدناها هذه الليلة كما فقدها اكثرية الحضور وتذكروها وترحموا على تلك الأيام " ويمكن على المسؤولين في تلك الأيام ايضاً".
على كل حال " أضيئت" وتبعها كرنفال صغير وكذلك "متواضع " وسط حشود كانت تنتظر ان ترى هذه السنة احتفالاً مختلفاً يليق ببيروت وناسها، لكن خطوة المحافظ ورئيس البلدية كانت بمثابة شمعة أفضل من الظلام.

شجرة الميلاد في ساحة الشهداء وسط بيروت " ضووها " الى جانب محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس المجلس البلدي جمال عيتاني وأعضاء المجلس، ، وزير الطاقة والمياه ارتور نظريان، ممثل وزير السياحة ميشال فرعون، النائبين عاطف مجدلاني ونديم الجميل، اضافة إلى رؤساء الجمعيات الأهلية وأعضاء جمعية تجار بيروت ومخاتيرها ومديري ورؤساء دوائر البلدية. بعدها مشي الجميع في مسيرة كرنفالية احتفالية، تخللتها المفرقعات النارية، باتجاه مبنى البلدية، ومن ثم الى اسواق بيروت. بعد الأنتهاء من اضاءة الشجرة طلبت مقدمة البرنامج من الناس " المتفاجئين " ان يتوجهوا الى مبنى البلدية والمشاركة في الكرنفال حيث سيتم توزيع الهدايا. " أنا ما شفت حدا آخد هدية " اتحفظ" بل شفت " بابا نويل البلدية عم برش بونبون على الناس.
والحق يقال ولو كان الأمر متواضعاً الله يعطيكم العافية. مرة ثانية غاروا من جبيل ..

الف شكر للسيدة نايله ابو عزيز التي جاهدت لكي تأمن لنا الصعود الى احدى الأبنية في وسط بيروت لأخذ صور للأسهم النارية. ولم يحالفني الحظ " في صيد ثمين من صور الأسهم كما كانت الرغبة الفوتوغرافية عندي " فكانت ايضاً صوري متواضعة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا