×

نتائج الإستفتاء الميداني في السوق التجاري حول دخول او الوقوف السيارات او عدمه

التصنيف: مواضيع حارة

2016-12-22  03:18 م  1033

 

مرة أخرى جريدة صيدانت تؤكد على مصداقيتها في الاحصاءات التي تقوم بها، وهذا الاحصاء هو الثاني الذي قام به هلال حبلي شخصيا في السوق التجاري خاصة شارع الأوقاف الممتد من ساحة النجمة وصولاً الى مدخل قصر دبانة. قبل عرض النتيجة نحن كموقع اعلامي لسنا ضد التجار ولا ضد جمعية التجار ولسنا مع بلدية صيدا في اي قرار ظالم ولا ننتمي لاي جهة سياسية ولكن رغبتنا بكتابة وتصوير هذه الأخبار المتعلقة بالسوق التجاري لأن هذا الموضوع يشكل اهتمام وتساؤلات لدى المواطنين وهو موضوع ساخن، لذلك ارتأينا إطلاع الرأي العام على الموضوع.
وقد أظهرت النسبة الأكبر من التصويت رفض ركن السيارات على خط اليمين ووجود العدادات وهي مع وجود البديل والبديل عبارة عن اقتراحين هما ايجاد مواقف عامة او مرور السيارات باتجاه واحد من ساحة النجمة حتى البحر. والقسم القليل من الناس هو الذي يريد العدادات.
77 % أجابوا نعم أي أنهم مع عدم وجود العداد و مع منع ركن السيارات بينما 23% أجابوا لا اي أنهم مع وجود العدادات ومع ركن السيارات. و20% اقترح بديلا اي مواقف عامة للسيارات

ملاحظة هامة للرأي العام الصيداوي: أثناء جولتي ودخولي لأربع مؤسسات من الذين يطالبون بإقامة العدادات منهم مؤسسة كرجية ومعرض درزي سألت الزبائن بحضور أصحاب المؤسسات وموظفي المحلات كيف دخلتم الى السوق فأجابوا اننا وضعنا السيارات في الموقف في ساحة النجمة. قلت لماذا لم تدخلوا بسياراتكم فأجابوا صار السوق أفضل للتسوق وهناك مقاعد للاستراحة.
هذه الأجوبة برسم جمعية تجار صيدا
كل اسم باللون الأصفر هو رافض لوقوف السيارات وباللون الأخضر هو الذي يطالب بدخول السيارات والعدادات وباللون الأحمر مع ايجاد البديل.

انتظروا المقال الثاني حيث سنتكلم عن العلاقة بين التاجر وجمعية التجار.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا