×

عاصمة الجنوب تستقبل العام الجديد بإطلاق جمعية صيدا ماراثون الدولية

التصنيف: رياضة

2016-12-28  06:34 م  2251

 

 تستقبل عاصمة الجنوب صيدا العام الجديد بإطلاق أول جمعية رياضية دولية من نوعها في المدينة تحت اسم " جمعية  صيدا ماراثون الدولية " التي تأسست حديثا بمبادرة من النائب بهية الحريري  وبقرار صادر عن وزارة الشباب والرياضة يحمل الرقم 427/1/2016 ، وسيكون باكورة انشطتها تنظيم "ماراثون صيدا الدولي" في 23 نيسان 2017 انطلاقا من صيدا تحت شعار " منركض للتنمية والسلام" بالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاراكت صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

ويقضي القرار بالترخيص لجمعية " صيدا انترناشيونال ماراثون " مركزها صيدا – محافظة الجنوب ، غايتها العمل على تنمية روح المواطنة وتعزيز ثقافة التعاون والتسامح والاندماج بين الشباب اللبناني من خلال: تنظيم النشاطات الرياضية والشبابية ، تنظيم سباق الماراثون على الأراضي اللبنانية، تعزيز التواصل والتعاون الداخلي والخارجي مع الجمعيات والهيئات والمنظمات .

وتتألف الهيئة التأسيسية للجمعية من كل من "نبيل ابراهيم البواب، أسامة عبد القادر الأرناؤوط، سميرة سامر عاصي، ايليا رفيق المشنتف ، جيهان باسم الزعتري ، بانا نزيه الكلش، غادة خليل ايوب، رامي زياد العلايلي، ناصر محيي الدين سليم حمود، سلطان محمد الدندشلي ، مزين ناصر صباغ ، رودني وديع كرم ".

وكانت النائب بهية الحريري عقدت في مجدليون سلسلة اجتماعات مع الهيئة التأسيسية لـ" جمعية صيدا ماراثون الدولية" تحضيرا لـ"ماراثون صيدا الدولي" بحضور مدير السباق الدكتور أحمد خليفة ومساعده محمد غدار جرى خلالها وضع الخطوط العريضة للسباق والبدء بانجاز الخطوات والاجراءات المطلوبة لتحديد مسار الماراثون بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأمنية المعنية ضمن نطاقه .

وفي سياق التعريف بالجمعية واهدافها والتحضير للماراثون جرت سلسلة زيارات ولقاءات شملت: الرئيس فؤاد السنيورة، وزارة الشباب والرياضة ، مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، محافظ الجنوب منصور ضو، قائد قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان الجنرال مايكل بيري، رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد الركن خضر حمود ، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ، امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري ،رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف.

كما عقدت الهيئة التأسيسية لجمعية صيدا ماراثون الدولية اجتماعا مع رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل للافادة من خبرات الجمعية في مجال تنظيم  الماراثون وعقدت ورشة عمل للتعرف على كيفية تنظيم الماراثون في مكتب الجمعية. وعقد لقاء تنسيقي مع رئيس الاتحاد لألعاب القوى رولان سعادة.

وبحسب منظمي السباق المقرر في 23 نيسان يجري التنسيق مع آمر مفرزة سير الجنوب المقدم محمد الحلبي لتحديد مسار الماراثون، ومع مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار. ويتم التواصل مع عدد من المؤسسات السياحية والاقتصادية والمصرفية من اجل تنظيم الرعاية الرسمية والإعلانية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا