×

صيدانت جالت في الأسواق وشاهدت المتسوقين وتحدثت معهم وسألتهم أين أوقفتم سياراتكم.

التصنيف: مواضيع حارة

2016-12-29  12:13 م  1108

 

هلال حبلي
صيدانت دائما تترصد الحقائق وتنقل الأمور كما هي بواقعها. منذ شهر قمنا بإستطلاعين حول السوق التجاري ومطالبة عدد  قليل من التجار بإقامة العدادات لوقوف السيارات بهدف تشجيع حركة التسوق ودخول المواطنين بسياراتهم. 
والكل قرأ النتائج التي نشرناها في موقعنا في صيدانت وتبين أن أغلبية التجار مع عدم وقوف السيارات و إبقاء المرور بخط سير واحد فقط. واليوم جريدة صيدانت جالت في الأسواق مرة أخرى وشاهدت المتسوقين وتحدثت معهم وسألتهم كيف تجولتم في السوق وما رأيكم بالمقاعد وأين أوقفتم سياراتكم.
سألنا السيدة هدى مهدي من مدينة صور قالت لقد وضعنا السيارة في الموقف ودخلنا مشيا على الأقدام ونحن سعداء بوجود هذه المقاعد وقالت أنها أحلى ما قامت به البلدية وبعد أن سألناها لم لم تدخلى بسيارتك قالت هكذا أفضل وأسهل للتنقل بين المحلات.
مواطن آخر, السيد محمد طعمة, قال دخلت الى السوق مشيا على الأقدام ووضعت السيارة في الموقف لأن هيك أريح.
وقالت السيدة فاطمة مروة جئنا الى صيدا للتسوق ووضعنا السيارة في الموقف لكي لا نكون سبب للعجقة، أما المقاعد فهى ممتازة للمتسوقين.
وفي حين قالت فاطمة ابراهيم أنها أوقفت سيارتها في موقف خارج السوق و قالت أن خطوة المقاعد هي خطوة موفقة. 
وقال السيد انطوان ابراهيم نزلت للتسوق في صيدا ووضعنا السيارة في الموقف فالتسوق مشيا على الأقدام هو أكثر راحة والمقاعد مريحة جدا.
أما السيدة أمال حمزة فقالت أنها جاءت بالتكسي الى السوق ونزلت على ساحة النجمة , والسوق بقوانينه الجديدة هو أفضل للتسوق.
وقالت السيدة غادة الحسن انها وضعت السيارة بالموقف فهيك أفضل للتسوق وأريح.
هذه عينة من المتسوقين من خارج أبناء المدينة أجمعوا على أن التسوق مشيا على الأقدام أفضل من الدخول بسياراتهم. ونحن نضع هذه العينة برسم التجار وبلدية صيدا والمعنيين لأن فكرة جعل السوق في المدينة مثل مول كبير فكرة مهمة وجميلة وواعدة.
اخيرا لقد اودعنا التسجيل الصوتي الذي اجريناه للمتسوقين لدى القيمين في بلدية صيدا ورئيس جمعية تجار صيدا وعدد من اعضاء الجمعية. 
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا