×

تيار الفجر: رحيل الشيخ رفسنجاني خسارة للأمة اﻻسلامية

التصنيف: سياسة

2017-01-09  09:22 م  319

 

 .
 صرح رئيس تيار الفجر الحاج عبدالله الترياقي في بيان له بما يلي :
    بتقدير واحترام بالغين نقف في وداع المجاهد العربي الفلسطيني المطران هيلاريون كبوجي كي نستعيد المواقف الناصعة التي رصع فيها تاريخه المجيد، ونال على أساسها حب الجماهير العربية واﻻسلامية واستحق وفاءها بجدارة وأهلية حرم منها آخرون ممن تبوأ مراكز معنوية شتى في أقطار عالمنا العربي. فقد حدد المطران كبوجي لنفسه مسارا واضحا في قول الحقيقة السياسية في فلسطين اﻷبية واﻻلتزام بها وتحمل تبعاتها ما قاده الى دفع أثمان باهظة على يد الجلاد الصهيوني المحتل. فهو ابن اﻷرض المقدسة التي تأبى اﻻنصياع لقتلة اﻷنبياء ومكذبي الرسل وزارعي الفتن، وهو اﻻنسان الذي دخل الساحة النضالية مستلهما معاني اﻻسلام والمسيحية اللذين يلتقيان في مضمونهما الحاسم رفضا للظلم واﻻستعباد واللصوصية التي يسعى أربابها دائما الى اتخاذ الهكيل التعبدي ميدانا للسرقة واﻻستغلال والتزوير.
    في هذا اليوم الجليل نستعيد صفحات حياة هذا الرجل المشرقة التي فاضت على بيئتنا العربية ثورية أراد لها على الدوام أن تكون نقطة لقاء إسلامي - مسيحي - إنساني مبجل، والتي كان أبرز تجسيداتها في اﻷعوام اﻷخيرة اصراره على المشاركة في رحلة السفينة المتوجهة لكسر الحصار الصهيوني عن قطاع  غزة.  
    تحية للمطران كبوجي ولكل المجاهدين والمناضلين من أجل الحرية واﻻنعتاق من نير اﻻستكبار والظلم والعبودية في فلسطين وفي كل ساحات الحرية .

برحيل الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني منيت اﻷمة اﻻسلامية بخسارة كبيرة نظرا للدور الكبير الذي اضطلع به الراحل  في ايران وعلى مساحة العالم اﻻسلامي. فهو قد أدى دوره الثوري الفاعل ابان اندﻻع الثورة اﻻسلامية واثر انتصاره، و تمكن باقتدار من الجمع بين مهمات رجل الدولة ومهمات رجل الثورة خلال تحمله لكافة المسؤوليات التي توﻻها في اطار  الهيئات الثورية وفي رئاسة مجلس الشورى وفي رئاسة الجمهورية . وكان الشيخ رفسنجاني رحمه الله، في كل محطاته السياسية ملتزما سياسة التحرر من قوى اﻻستكبار العالمي ومتطلعا الى إنهاء حالة التبعية التي تعيشها اﻷمة اﻻسلامية انفاذا للشعار الذي رفعه اﻻمام الخميني ﻻشرقية وﻻغربية ... وقد تميز الراحل الكبير بالحرص الدائم على وحدة بنيان اﻷمة اﻻسلامية بكافة مكوناتها المذهبية والعرقية والقومية .
    اننا في هذه المناسبة اﻷليمة نتوجه الى مرشد الجمهورية اﻻسلامية السيد على الخامنائي والى كافة المسؤولين في الجمهورية اﻻسلامية بأسمى آيات العزاء سائلين الله عز وجل أن يحفظ اﻷمة اﻻسلامية وأن يحقق وحدتها وأن يسقط كل دعوات اﻻنقسام والتفرقة في صفوفها وأن يدخل الراحل الكبير فسيح جنانه إنه سميع مجيب
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا