×

جمعية جامع البحر الخيرية تستقبل سفيرة التسامح والسلام هنادي عباس

التصنيف: الشباب

2017-01-18  10:28 م  1034

 

استقبلت جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا سفيرة النوايا الحسنة في منظمة التسامح والسلام  الدولية هنادي محمد عباس التي زارت مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابعة للجمعية في منطقة شرحبيلفي مبادرة انسانية منها تجاه مسني ومسنات الدار .
رافق السفيرة عباس مستشارها علي غبريس ورئيسة " جمعية" ريم الدكتورة هدى عباس ، وكان في استقبالهم نائب رئيس الجمعية المهندس فادي حجازي وأمين السر مازن حشيشو وأمين الاعلام بشير السقا وامين العلاقات العامة مصطفى البني والأعضاء " باسم زعتري واحمد البابا وابراهيم حجازي " والمشرفة الشاعرة رقية بركات بحضور منسق الزيارة منسق قطاع المغتربين في تيار المستقبل في الجنوب حسام عنتر  .
 عباس
استهلت الزيارة بلقاء مع اسرة جمعية جامع البحر اطلعت فيه عباس على اهداف الجمعية وبرامجها الاجتماعية والتكافلية ولا سيما تلك التي تعنى برعاية كبار السن .وقالت: لطالما كان هدفي الأساسي المعنى السامي وهو الانسانية وانسنة الانسان وعندما حزت على لقب سفيرة التسامح والسلام كان لي الفخر انه ليس فقط كلقب وانما شيء وجداني يبحث عن قيمة الانسان فكيف اذا كانت هناك برامج وانشطة تتولى هذا العمل وتنطلق من مبادرة انسانية تجاه كبار السن .ولي الشرف ان تبدا اول مبادراتي التي اقوم بها مع كبار السن من هذه الجمعية ، فالانسان المعمر لا يجب ان ننظر اليه من زاوية العمروانماكعطاء وتضحية وخبرة ويجب ان نلاقيه بلمسة حنونة وكلمة جميلة وهدف سام وعطاء بدون مقابل لأنهم عندما اعطوا اعطوا بكل تفان وحب ودون انتظار مقابل . يجب ان تكون نظرتنا اليهم اسمى فمن ليس له كبير ليس له تدبير .. وهذه الزيارة انسانية معنوية بعيدة عن كل الماديات وان كان هناك حاجة لرعاية ودعم هذا الصرح ولكن يبقى الهدف السامي التسامح والمحبة والسلام والنظرة الحنونة التي اتمنى ان امثلها خير تمثيل من خلال هذا اللقب الذي حزته.
حجازي
من جهته رحب نائب رئيس الجمعية المهندس فادي حجازي بالسفيرة عباس واضعا اياها في اجواء برامج وانشطة الجمعية شاكرا مبادرتها ومرحبا بكل المبادرات الطيبةوالأيادي البيضاءالتي تنهض بالمجتمع وتحافظ على استمراريته ، ومشيرا الى ان الجمعية اطلقت مشروعا يحمل اسم "النارنج"ويعنى بالمتقاعدين والأشخاص الذين لديهم خبرة ويستطيعون ان يفيدوا المجتمع ، حيث سيهتم هذا المشروع بهم ويعمل على الافادة من خبراتهم ونقلها للاجيال .
ثم جالت السفيرة عباس على غرف المسنين والمسنات في الدار مطمئنة على صحتهم واحوالهم ومقدمة لهم الهدايا بمشاركة حجازي واعضاء الهيئة الادارية للجمعية.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا