×

جمعية "Gift Of Life" واندية الروتاري في لبنان تمنح الأمل بالحياة لأطفال في مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية AUBMC

التصنيف: الشباب

2017-01-29  10:16 م  1160

 

في مبادرة انسانية تهدف لإعطاء أمل بالحياة لأطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب سلمتجمعية Gift Of Life  واندية الروتاري في لبنان ممثلة بنادي روتاري عاليه "مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت- AUBMC " هبة مالية قدرها " 185.300$ " ماية وخمسة وثمانون الفا وثلاثمائة دولار اميركي لصالح عمليات قلب الأطفال في المركز، تم جمعها من اندية الروتاري في لبنان بمبادرة من " Gift Of Life" وبدعم من الروتاري الدولي والذي يقدم منحا توزاي قيمة ما تجمعه اندية الروتاري لمشاريع انسانية من هذا النوع تسلم كل عام لمشروع معين عبر احد هذه الأندية.
وجرى تقديم الهبة خلال لقاء في مركز قلب الأطفال في المستشفى وبموجب شيك مصرفي سلمه رئيس نادي روتاري عاليه رامي سلمان لنائب الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور زياد غزالبحضور المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 جميل معوضومؤسسة ورئيسة جمعية Gift Of Life لينا شهيب واعضاء في الهيئة الادارية للنادي والجمعية ومدير مركز قلب الأطفال الدكتور فادي بيطار ورئيس قسم الجراحة في المركز الدكتور عصام الراسي ونائب الرئيس لشؤون التطوير في المستشفى الدكتور وليد قاطرجي .
سلمان
وفي كلمة له بالمناسبة رأى سلمان انه "ليس هناك اروعكخدمة انسانية من ان نعطي املا بالحياة لأطفال يعانون مشاكل في القلب في زمن نفتقد فيه هذا الحس الانساني خاصة في ظل ما يجري حولنا ". منوها بالدور الانساني والاستشفائي المتقدم الذي تقوم به مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت وبالشراكة معها في العديد من المبادرات .
شهيب
من جهتها اكدت شهيب ان جمعيةGift Of Life تفتخر بهذا المشروع الانساني الذي يأتي تتويجا لبرامج الجمعية التي تأسست في العام 2015 واختارت هدفا لرسالتها الانسانية مساعدة الأطفال مرضى القلب بتأمين تغطية عمليات جراحية لهم ، وبأتي ايضا ترجمة لشراكة مستمرة مع اندية الروتاري ومع مركز القلب في مستشفى الجامعة الأميركية  السباقين بهذا المجال شاكرة الجميع على  تعاونهم.
معوض
وتحدث جميل معوض بإسم اندية الروتاري فرأى ان "الروتاري بات يوازي كلمة " الأمل " لأن اعمال الروتاريين ومشاريعهم وانجازاتهم تجلب الأمل في الحياة". وقال: وبرنامج GIFT OF LIFE هو احد هذه المشاريع التي تقدم أملا لا يمكن وصفه او تحجيمه لآلاف الأطفال واهاليهم وتحويل يأسهمالى امل بالحياة وبمستقبل افضل. لافتا الى انه خلال العقود الأربعة الماضية ساعد برنامج "Gift Of Life"  اكثر من 20 الف طفل من 71 دولة ناشئة حول العالم ، واستطاع الروتاريون جمع اكثر من 8 ملايين دولار لمساعدة اطفال كانوا يواجهون الموت وكتبت لهم حياة جديدة" ،متوجها بالشكر لمستشفى الجامعة الأميركية ومركز قلب الأطفال فيها ومشيدابجهود  جمعية Gift Of life  ورئيستها لينا شهيب في سبيل هذه القضية الانسانية معتبرا انها بشغفها والتزامهاومثابرتها اعطت هذا البرنامج هذه الانطلاقة القوية والناجحة في لبنان  كما شكر اندية روتاري لبنان وعددها 27 ناد لمساهمتها الفعالة في انجاح هذا المشروع. وخلص للقول:هناك الكثير من الأطفال ينتظرون مساعدتنا وعلينا نحن ان ننظر الى مستقبلهم ومواجهة هذا التحدي بكل امكانياتنا لإعطائهم الأمل .
وتحدث الدكتور زياد غزال بإسم رئاسة مستشفى الجامعة الأميركية شاكرا لروتاري عاليه واندية روتاري لبنان وجمعية Gift Of Life  مبادرتهم الانسانية الرائدة . فيما استعرض مدير مركز قلب الأطفال الدكتور فادي بيطار لعمل المركز والعمليات التي تجرى للأطفال وما تعنيه مثل هذه المبادرة من دعم لأهداف ورسالة المركز والمستشفى ومن فرصة لينال هؤلاء الأطفال حقهم في الحياة .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا