×

باحث في الذكاء الاصطناعي: الزواج وممارسة الحب مع الروبوتات سيكون متاحا

التصنيف: مواضيع حارة

2017-02-14  07:28 م  532

 

بسبب صعوبة اختيار شريك الحياة وندرة انتهاء الغالبية العظمى من العلاقات العاطفية بزواج ناجح يتوقع العلماء أن تؤدي هذه الظاهرة إلى ابتكار حل تقني تأخذ فيه الروبوتات بزمام الأمور في غضون ثلاثة عقود من الآن.
ويرى خبراء الذكاء الاصطناعي أنه سيكون بوسع الإنسان أن يتزوج من الروبوت، فيختار الزوج زوجة "آلية" أو تختار الزوجة زوجا "آليا".

وتوقع الباحث في الذكاء الاصطناعي، دافيد ليفي، أن يصبح الناس قادرين على الزواج من وسط "الروبوتات"، في أفق سنة 2050.

وبحسب ما نقل موقع "غيك" فإن "الروبوت الشريك" سيكون قادرا على أداء كل المهام الزوجية، بما في ذلك العلاقات الحميمية بين الزوجين.

ويوضح الباحث ليفي، أن بلوغ مرحلة الزواج في الذكاء الاصطناعي، رهين بمدى اكتساب الروبوت طابعاً اجتماعياً، وقدرته على محاكاة طباع الإنسان، علما أنه لا يقوم في الوقت الحالي سوى ببعض الأعمال المحدودة.

ولا يستبعد ميت مكمولن، وهو صاحب شركة لصناعة الدمى الحقيقية، إمكانية زواج الإنسان من الروبوت مستقبلا، قائلا إن شركته "أبيس كرييشن"، تعكف منذ مدة على جعل دماها أكثر شبهاً بالإنسان.

وفي هذا السياق، فإن فتاة فرنسية تدعى "ليلي" لم تطق الانتظار إلى حين تطوير روبوتات للزواج تناسب حجم توقعات البشر، وكشفت على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب "الميدل ايست أونلاين" عن نيتها الزواج من الروبوت، ووصفت نفسها بأنها عاشقة للروبوتات.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا