×

فؤاد الصلح - كفى . كفى .ايها المقاصديون

التصنيف: أقلام

2017-04-07  06:46 م  1617

 

كل مقال يعبّر عن رأي كاتبه، ولا يمثّل بأي شكل من الأشكال سياسة الموقع.

 منذ اسابيع قليلة أفاق المقاصديون على نبأ تداولته وسائل الإعلام المختلفة وهو استقالة مديرة ثانوية حسام الدين الحريري.وهنا راح كل غيور ومحب يبحث عن السبب ويحلل ويعلل .ونحن لا نريد في هذه المقالة الخوض في اسباب الاستقالة اذا كانت نتيجة تضارب في مواعيد محددة مسبقاً ، او في تغير موعد نشاط استعراضي لا منهجي حدده المجلس الاداري من دون تفاهم مع المديرة المعنية بالموضوع ، بل نريد تسليط الضوء على الطريقة التى عولج فيها هذا الموضوع .
فقد تصدرت أخبار الاستقالة مواقع التواصل الاجتماعي وكل يحشد مؤيديه ، المجلس الاداري يعود الى الهيئة العامة كأعلى سلطة بالمقاصد ومديرة الحسام تستند على البعض من لجان الأهل والطلاب حتى أصبحت حكايتنا على كل لسان ، وباتت المقاصد مضحكة للجميع لم تشهد منذ تأسيسها ومنذ عشرات السنين حالة تشبه ما تمر به اليوم.
وما كان على المقاصد في هذا الجو المأزوم الا أن تغلق عليها ابوابها وتحل مشاكلها خلف الجدران وفي الغرف المغلقة بعيداً عن ضوضاء الشارع وشماته الشامتين الذين فرحوا وهللوا لما يحدث في مقاصدنا.
المشاكل المقاصدية لا تحل بالتلاسن ولا برشق الاتهامات بل بالتروي والهدوء.ونحن نعلم أن مديرة ثانوية الحسام وما تملكه من خلفية قادرة على حل المشاكل الشائكة فأن المجلس الاداري يضم نخبة من الصيداويين الذين يغارون على المقاصد. ولذلك فلنتفق على حل مشاكلنا بالكتمان ولنعد نحن كمقاصديين الى مواكبة ومتابعة مشاريع المقاصد الاستثمارية والتربوية والاقتصادية التى تشمل املاك المقاصد ولنعد جميعاً الى مسؤلياتنا ولا نجعل من الحبة قبة ، ولنميز بين الانجازات الاستثمارية والعمل التربوي .
عاشت صيدا وعاشت المقاصد .
واخيراً نحنا كلنا اوفياء وممتنين للمقاصد .

فؤاد الصلح
عضو المجلس الاداري لجمعية خريجي المقاصد
وعضو الهيئة العامة لجمعية المقاصد

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا