×

السعودي تفقد مع المجلس البلدي أضرار الإشتباكات في مخيم عين الحلوة

التصنيف: بلديه صيدا

2017-04-14  01:48 م  1637

 

 

في زيارة ميدانية هي الأولى لمسؤول لبناني، قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  بجولة تفقدية في  مخيم عين الحلوة للإطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن الإشتباكات المؤسفة الأخيرة التي وقعت  مؤخرا وطاولت في تداعياتها مدينة صيدا.

ورافق المهندس السعودي في جولته أعضاء المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش والحاج حسن الشماس والأستاذ كامل كزبر والمهندس محمد البابا وقائد شرطة بلدية صيدا المؤهل أول بدرالدين القوام.

وعند مدخل مخيم عين الحلوة  في الشارع الفوقاني كان في إستقبال الوفد  ممثلا اللجان الشعبية الفلسطينية السيد عبدالله أبوصلاح وخالد زعيتر، حيث سار السعودي والوفد مشيا على الأقدام باتجاه مناطق الإشتباكات .

وفي حي الطيري تفقد السعودي والوفد الأضرار  وجال، في  جانب من الزيارة،   مع  ممثل القوى الإسلامية السيد أبوسليمان، وفي سوق الخضار جال مع الناشط عاصف موسى وعدد من فاعليات المخيم.

وأبدى المهندس السعودي في تصريح له عمق  أسفه لما شهده المخيم من تقاتل وإشتباكات مؤسفة وقال : لا شك ان الزيارة اليوم لمخيم عين الحلوة هي زيارة من بلدية صيدا والتي أطلقت عليها إسم  بلدية صيدا وعين الحلوة . وأنا اليوم مع إخواني في المجلس البلدي  جئنا اولا لتفقد  الاضرار، وثانيا  لنشد  على أيدي أهلنا أبناء المخيم  ونقول لهم نحن واياكم طرف واحد . فإذا تضررت عين الحلوة تضررت صيدا،  وانتم رايتم الضرر الذي حصل خلال الأيام الماضية التي حصل فيها القتال صيدا كانت  مقفلة ومشلولة.   نقول ان عين الحلوة وصيدا واحد ،وأن عين الحلوة هي حي من أحياء مدينة صيدا.

وأضاف: جئنا لنقف مع أهلنا في عين الحلوة ونواسيهم بما حصل والجرح كبير جدا وخاصة الأضرار في الممتلكات والأرزاق والضحايا البريئة ، ونتمنى أن لا تتكرر هذه الإشتباكات والوقت الأن هو لتضميد الجراح  لنبني  المستقبل.

وختم موجها الشكر لكل من ساعد في أن تتحقق  زيارتنا إلى المخيم من القوى الامنية والجيش اللنباني والقوى الامنية الفلسطينية واللجان الشعبية جميعها ونحن أمامكم ومعكم .

ابو صلاح

ثم تحدث السيد عبدالله أبوصلاح فشكر المهندس السعودي والوفد المرافق  بإسم اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالي وفاعليات المخيم  لافتا إلى التقدير العالي لزيارة رئيس البلدية في ظل هكذا ظرف.  وقال:  نحن في عين الحلوة وصيدا معاناتنا واحدة وندعو كل المؤسسات الدولية للبدء بتقديم المساعدات.  وهذه الزيارة والتي تدل على معنى العلاقات الاخوية الاهلية وعلى بعدها الانساني من الاستاذ محمد السعودي  والوفد المرافق وهو موجود بين أحبابه واهله فاهلا وسهلا به والامور نتمنى ان تسير نحو الافضل .

مستشفى صيدا الحكومي

ثم انتقل الى مستشفى صيدا الحكومي حيث إطلع من مدير المستشفى رئيس الهيئة الإدارية الدكتور أحمد الصمدي ورئيس الأطباء الدكتور أحمد حجازي لعرض عن أوضاع المستشفى المتاخم لمخيم عين الحلوة مثنيا على جهودهم في تقديم الخدمات الطبية للأهالي برغم الظروف الصعبة.

كما اطلع على المبنى الذي أصيب برشقات نارية خلال الإشتباكات.

في الفيلات

واختتم السعودي والوفد المرافق الجولة بزيارة حي الفيلات في صيدا المتاخم أيضا لمخيم عين الحلوة حيث إلتقى عددا من المواطنين الذين تضررت منازلهم بفعل الإشتباكات .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا