×

رالي بيبر في صيدا القديمة الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017

التصنيف: الشباب

2017-05-02  11:10 م  368

 

أقيمت الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 – مسابقة الرالي بيبر في صيدا القديمة بالتعاون مع الكشاف المسلم بحضور أكثر من 150 مكفول من أبناء المؤسسات المنظمة والرعائية لأيتام مدينة صيدا وجوارها.
وانطلقت المسابقة من خان الإفرنج بحضور نبيل فاخوري مدير أسبوع اليتيم العربي 2017، القائد مصعب أرناؤوط ممثل الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب، السيدة هزار اسماعيل ممثلة جمعية المبرات الخيرية وعدد من ممثلي الرعاة والجمعيات المشاركة والجمعية الطبية الإسلامية. 
شارك في مسابقة الرالي بيبر 4 مؤسسات وهي (الإغاثة الإسلامية عبر العالم، جمعية المبرات الخيرية، جمعية رعاية اليتيم والرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية)
تقسمت المسابقة لعدة مسارات في صيدا القديمة للتعرف على الشوارع والطرقات والساحات والأزقة، المساجد والكنائس، المصابن والحمامات، القصور والقلاع وغيرها من ما تحتويه المدينة القديمة من مشاهد تدل على تاريخها العريق، كما قامت الفرق المشاركة بحل ألغاز وتأمين طلبات والإجابة على مسابقة من تحضير الكشاف المسلم. واختتمت المسابقة بوصول الفرق لساحة ضهر المير حيث مركز الكشاف المسلم ثم الدخول لثانوية المقاصد حيث كان التجمع لإعلان النتائج. وجاءت النتائج على الشكل التالي: فوز فريق أبناء الرعاية بالمركزين الأول والثاني وتقاسمت جمعية رعاية اليتيم والإغاثة الإسلامية عبر العالم المركز الثالث.
وتجرى فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 تحت شعار "صيدا البلد من الجدّ للولد" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومن تمويل الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومن تنظيم المؤسسات الرعائية للأيتام في مدينة صيدا وجوارها وهي: جمعية رعاية اليتيم، دار العناية، مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، جمعية المبرات الخيرية، الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، ووقف الرأفة الإجتماعية. وتنظم فعاليات الأسبوع على أربع مراحل:
1.    المسابقة الثقافية يومي الأربعاء والخميس في 25 و 26 نيسان في ثانوية المقاصد.
2.    المسابقة الرياضية يوم الجمعة 28 نيسان 2017 على ملاعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
3.    مسابقة رالي بيبر  يوم الأحد 30 نيسان في صيدا القديمة – البلد من تنظيم الكشاف المسلم.
4.    وستختتم الفعاليات بحفل تكريمي يوم السبت 10 أيار 2017 في قاعة مصباح البزري – بلدية صيدا.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا