×

لقاء موسع في بلدية صيدا بمشاركة السعودي حول دراسة عن المخدرات والشباب تحت عنوان ( صلة )

التصنيف: الشباب

2017-05-16  10:09 م  167

 

دعوة من المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا، عقد في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي لقاء موسع  حول دراسة عن المخدرات والشباب ،  شارك فيه  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، والشيخ إبراهيم الديماسي ممثلا مفتي صيدا وأقضيتها  الشيخ سليم سوسان،  ومديرة مكتب الرئيس فؤاد السنيورة السيدة نادين الترياقي، والأب جهاد فرنسيس( عن مطرانية صيدا للروم الكاثوليك) والمونسنيور الياس الأسمر(عن مطرانية صيدا المارونية) ، والقاضي الشرعي في صيدا الشيخ محمد أبوزيد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وممثلون عن المؤسسات والجعيات الأهلية والتجارية  ومؤسسات المجتمع المدني وإدارات رسمية وهيئات وروابط نقابية وصحية وتربوية وإجتماعية مختلفة تعنى بموضوع مكافحة المخدرات.
إستهل اللقاء بترحيب من الأستاذ ماجد حمتو بإسم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان، مستعرضا أهمية الدراسة التي تعمل على إعدادها  جمعية العناية الصحية وجمعية سكون بتمويل من الإتحاد الأوروبي تحت شعار " صلة"
ثم تحدثت السيدة ناديا  بدران بإسم جمعية العناية الصحية التي أشارت إلى أن  الدراسة تهدف  الى تحسين الاستجابة الوطنيّة حول مسألة المخدرات والشباب في لبنان من خلال مقاربة تشاركية مع الجمعيات الاهلية والؤسسات الرسمية والقطاع الخاص .
ثم  كلمة السيدة ديانا قزاز بإسم جمعية سكون، فلفتت إلى أن الدراسة ممولة من الإتحاد الأوروبي وتسلط الضوء على واقع المخدرات والشباب في 5 مناطق لبنانية ومنها مدينة صيدا .
 ثم كانت كلمة إستعرض فيها رئيس مكتب مكافحة المخدرات في صيدا والجنوب  الرائد هيثم سويد عن إنجازات المكتب في مكافحة المخدرات في صفوف الشباب  في منطقة صيدا ولا سيما في المدينة القديمة، وأن هذا الأمر في تقدم ملحوظ .
ثم كانت مداخلات إختتمت بكلمة  نوه فيها  رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بإنجازات مكتب مكافحة الخدرات في صيدا والجنوب والجهود التي يقوم بها رئيسه الرائد سويد في هذا المجال، ولا سيما في صيدا القديمة. كما أشار إلى التعاون الوثيق القائم بين الأجهزة الأمنية المختصة وبين المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان بهذا الخصوص  ، وهذا أمر يستحق التنويه والإشادة به.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا