×

جمعية جامع البحر الخيرية خرجت دورة الانكليزية للنساء-TWE بالتعاون مع جمعية هيا بناوبتمويل من السفارة الأميركية

التصنيف: نسوان

2017-05-30  10:50 ص  885

 


احتفلت جمعية جامع البحر الخيرية بتخريج دورة "الانكليزية للنساءTWE" التي نظمتها الجمعية للسنة الخامسة بالتعاون مع جمعية "هيا بنا" وبتمويلمن السفارة الأميركية في بيروت وشاركت فيها عشرات السيدات من صيدا والجوار. وتخلل الحفل الذي اقيم في مركز الجمعية في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية في منطقة شرحبيل تكريم مديرة الدورة الأميرة نجلاء طرابين لمناسبة مغادرتها بداعي السفر.
وحضر الحفل ممثلة السفارة الأميركية في بيروت مديرة المشروع في السفارة أينغا تشايومديرة المشروع في جمعية "هيا بنا" صالحة ناصر ورئيس الجمعية محمد طه القطب ونائب الرئيس المهندس فادي حجازي وعضوا الهيئة الادارية" مازن حشيشو ومصطفى عزام وابراهيم حجازي "ومديرة شؤون الموظفين الدكتورة هبة مدور وعدد من اعضاء لجنة صديقات الجمعيةوخريجات الدورة وجمع من خريجات الدورات السابقة .
القطب
استهل الحفل بكلمة من رئيس الجمعية محمد طه القطب قال فيها: ان جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا أرادت اليوم ان تدعو جميع خريجات (الانكليزي للنساء) - وكم كنت اتمنى لو كانت هذه الدورة للرجال والنساء لما لها من دور وأهمية لنحتفل بتخرج دفعة جديدة من النساء ولنشيد بكل الجهات التي موّلت ودعمت هذا البرنامج وعملت وساهمت على انجاحه وولحثّ طالبات الانكليزية للنساء على الالتحاق بصديقات دار السلام للرعاية الاجتماعية.فالشكر كل الشكل للسفارة الامريكية على تمويلها لهذا المشروع.والشكر كل الشكر لجمعية هيّا بنا التي نفذت وتنفذ هذا المشروع على أكمل وجه. وكان لجمعية جامع البحر الخيرية نصيباً من هذا العمل الذي أضاف الى تعلّم اللغة الانكليزية  إتاحة الفرصة لعدد لا يستهان به من السيدات لإكتساب المزيد من المعارف والمهارات والتشبيك فيما بينهم وبين باقي المراكز على مستوى الوطن..وهو ما يجعل من برنامج (الإنكليزي للنساء) برنامجاً تعليمياً يشق طريق الريادة الإجتماعية للمشاركات فيه..
واضاف:إن جمعية جامع البحر الخيرية حرصت اليوم على دعوة جميع المتخرجات والمشاركات لتاريخه في برنامج الإنكليزي للنساء على مدى الاربع سنوات الماضية لأقول معهم وبإسمهم شكراً للسيدة الأميرة نجلاء, التي أضفت الى تعليمها اللغة الانكليزية وإقامة الندوات والأنشطة الثقافية المواكبة لهذا البرنامج نكهة مميزة بإهتمامها وعملها الدؤوب ونشاطها ودماسة خلقها وشخصيتها الخلّاقة المبدعة وتواصلها مع الجميع..وهي اليوم على وشك ان تتركنا بداعي السفر, ارتأت الجمعية أن تدعو كل السيدات الطالبات الذين يكنون للسيدة الأميرة نجلاء طرابين كل المحبة والتقدير لنتمنى لها جمعياً بطريقتنا الخاصة دوام الصحة والعافية والتوفيق والمستقبل الزاهر...فشكراً لك سيدتي
ثم قدم القطب درعا تكريمية بإسم الجمعية الى مديرة الدورة الأميرة نجلاء طرابين عربون تقدير ووفاء لجهودها وتفانيها في مجال تمكين المرأة.
الكبي
والقت المحامية بدرية محمود الكبي كلمة بإسم المشاركات في الدورة فقالت:تحية من رحاب هذه الدار المباركة محملة بعبق الحب تنطلق من اعماق القلب ممزوجة بجزيل الشكر للقيمين على هذه الدورة بدءا من جانب السفارة الأميركية في بيروت التي رعت ومولت هذه الدورة والدورات السابقة بهدف تمكين المرأة من تثبيت قدميها في المجتمع و"جمعية هيا بنا" التي وضعت نصب عينيها تحقيق الهدف المنشود الذي سعت للوصول اليه تمكين وتعليم المرأة. فالعلم بحر واسع يفتح ذراعيه للجميع فلا يحد بعمر او فئة فتسلحن به لتخضن معركة الحياة وتصلن الى بر الأمان ، انتفضن واطمحن الى النجاح وانظرن الى الذرى وليس الى الوديان ..
واضافت: وانتن ايتها الخريجات عقد فريد تجمعت حباته على مدى خمس سنوات وجمع بسلسلة ذهبية، اميرة تربعت على عرش قلوبنا فأصبحت تنبض بعبق العلم والمحبة والعطاء اسلوبها الرائع جعل من الدرس متعة تتشوق اليها بحيث اصبحت ساعة اللقاء هي ساعة الانعتاق البهيج من هموم الدنيا ورتابة ايقاع الساعات ، مزجت العلم بالعمل والقول بالفعل والجد بالهزل ..  فالف شكر لمعلمتنا نجلاء طرابين .
طرابين
وتحدثت المحتفى بها الأميرة نجلاء طرابين فشكرت جمعية جامع البحر على مبادرتها التكريمية آملة ان يكمل هذا البرنامج لأن الهدف واحد وهو تعليم النساء اللغة الانكليزية وتمكين المراة ، وتمنت على على السفارة ان تكمل بهذا المشروع في صيدا.
اينغا تشاي
من جهتها ممثلة السفارة الأميركية اينغا تشاي اعربت عن سعادتها بهذا اللقاء مع خريجات دورات الانكليزية للنساء TWE للأعوام الخمس الأخيرة ، معتبرة ان سيدات صيدا المشاركات في هذا البرنامج كن دائما مميزات متقدمة التهنئة لخريجات هذه السنة ومنوهة بالتعاون القائم مع الجمعية من خلال هذا المشروع .
ناصر
وتحدثت منسقة المشروع وممثلة جمعية " هيا بنا" صالحة ناصر فنوهت بالشراكة القائمة مع جمعية جامع البحر للسنة الخامسة على التوالي متمنية لو ان كل الشركاء كانوا بهمة هذه الجمعية ونشاط القائمين عليها وتفانيهم وذوقهم . ورات ان السيدات المشاركات تميزن كل عام بالالتزام والتفاني وحبهن للمشروع وكنّ كعائلة واحدة . وقالت: على مدى السنوات الخمس رايت تفاني على مستوى الأبعاد الثالثة "الطالبات والمعلمة والشركاء ".
بعد ذلك التقطت الصورة التذكارية وجرى قطع قالب حلوى بالمناسبة .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا