×

إحتفال حاشد في مركز معروف سعد في يوم القدس العالمي

التصنيف: سياسة

2017-06-23  08:13 م  690

 

لمناسبة يوم القدس العالمي الذي يُحتفل به كل عام يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وتحت عنوان: القدس بوصلة الأمة، أحيا لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب المناسبة باحتفال جماهيري حاشد أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا.
وقد تحدث في الإحتفال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد بإسم لقاء الأحزاب اللبنانية، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات بإسم المنظمة، وفضيلة القاضي الشيخ أحمد الزين بإسم تجمع العلماء المسلمين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الإنتفاضة أبو هاني بإسم التحالف الوطني الفلسطيني، وقدم عريف الحفل وجيه غريب الخطباء.
الدكتور أسامة سعد وجه التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد مؤكداً على أن الإحتفال يهدف إلى التشديد على إعادة توجيه البوصلة بإتجاه فلسطين وعلى توحيد الطاقات لمواجهة العدو الصهيوني. ودعا لتحصين مخيمات الشتات وعلى رأسها مخيم عين الحلوه لكي تستعيد دورها في النضال من أجل حق العودة، مؤكداً على أولوية الوحدة الوطنية الفلسطينية وتزخيم الإنتفاضة والمقاومة.
فتحي أبو العردات شدد على أهمية القدس في الوعي السياسي كعاصمة لفلسطين، ودعا إلى استنهاض الأمة لمجابهة الخطر الصهوني الذي يهدد كل البلدان العربية،كما شدد على الصحوة والنهوض لمواجهة التحديات الراهنة.
الشيخ أحمد الزين إستهجن أن يعجز مليار ونصف مسلم ومعهم ٣٥٠ مليون عربي عن التصدي للكيان الصهيوني الذي يغتصب القدس ومقدساتها، مشدداً على أهمية الوحدة ورص صفوف المسلمين والعرب.
أبو هاني أكد على دور صيدا وقياداتها التاريخية وفي طليعتهم معروف سعد ومصطفى سعد في الكفاح من أجل القضية الفلسطينية، كما نوه بالإمام الخميني الذي بادر إلى إطلاق يوم القدس وشدد على دور المقاومة في الأرض المحتلة دفاعاً عن القدس.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا