×

هكذا تتغلّب على خوف الطائرة

التصنيف: مواضيع حارة

2015-02-11  06:50 م  450

 

ينتاب معظم المسافرين نوبات من القلق والخوف وهم على متن الطائرة سواء بسبب المطبات الجوية، أو لاعتقادهم أنّ الطائرة قد تصاب بعطل ما، فتقع وتتحطم. فلا يستمتعون بمنظر الأرض والمحيطات تحتهم ولا يسمحون لأنفسهم بعيش مغامرة فوق السحاب. إلا أن هناك وسيلة لتخطي كلّ ذلك. إليك، إذاً، النصائح التالية التي تساعدك على الاستمتاع برحلتك وطرد الخوف والقلق المسيطرين عليك.


• الاسترخاء قبل إقلاع الطائرة: للحدّ من الخوف والقلق في الطائرة، بإمكانك أن تأخذ مهدئاً، إذ يسمح لك هذا النوع من الأدوية بالاسترخاء. إنّما عليك الانتباه منه، فلا يجدر بك أن تأخذه مع الكحول، وإيّاك أن تأخذه من دون استشارة طبيبك.
• اتخاذ وضعية مريحة في الطائرة: إن كنت تخشى المطبات الهوائية في الطائرة، حاول أن تختار مكاناً يقع في الجزء الأمامي من الطائرة. الفرق ليس كبيراً، إنّما تصبح حركة الطائرة لا سيّما عند وقوع ثقوب الهواء أخف.
• تمارين للحد من الإجهاد: بإمكان المسافرين الذين يعانون من الإجهاد والقلق الخضوع لدورات تدريبية تساعدهم في التغلّب على خوفهم من الطائرة، إذ سيتمكن المسافر هناك من مواجهة مخاوفه، فيشرح له الاختصاصيون كيف تعمل الطائرة وكيف تتحدى المنخفضات الجوية.
• أشغل نفسك أثناء الرحلة: قبل صعودك إلى الطائرة، قم بوضع خطة في كيفية تمضية وقتك أثناء الرحلة. بإمكانك، مثلاً، أن تقرأ كتاباً ما، أو أن تستمع للموسيقى، أو أن تشاهد فيلماً معيّناً... حضّر نفسك واجعل كلّ ما يستلزمك بين يديك، فعندما تفرغ من النشاط الأوّل احرص على أن يكون النشاط الثاني حاضراً لممارسته أيضاً.
• التنفس: تنفس دائماً لأنّ التنفس هو الوسيلة التي تساعدك في المحافظة على هدوئك في الطائرة. اعتمد وسيلة الشهيق والزفير لأنها الوسيلة التي تساعدك على تخطي القلق والخوف.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا