×

الحكم المبرم صدر... ميشال سماحة سيبقى وراء القضبان حتى العام 2022

التصنيف: أمن

2016-04-08  08:55 م  196

 

في حكم مبرم، أصدرت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طاني لطوف حكما مشدداً قضى بانزال عقوبة اﻷشغال الشاقة مدة 13 سنة بحق الوزير السابق ميشال سماحة بعدما جّرمته في قضية نقل متفجرات من سوريا الى لبنان خلال شهر آب 2012 والتخطيط للقيام بأعمال ارهابية ومحاولة قتل نواب وسياسيين ورجال دين ومواطنين لبنانيين عبر محاولة تفجير افطارات رمضانية ومحاولة قتل معارضين سوريين، وجردته من حقوقه المدنية.
قناعة المحكمة بنيت على ثبوت خلق سماحة فكرة تلغيم الحدود الشمالية ومخازن الأسلحة وأماكن تواجد المسلحين ، وتأكيدها ان الفكرة لم تكن للمخبر ميلاد كفوري، كما أثبتت المحكمة محاولة سماحة قتل سياسيين ورجال دين ومواطنين في افطارات رمضانية في منطقة عكار، بناء على موافقته على كل ذلك من خلال تسجيلات صريحة، بالصوت والصورة، لإيماءاته بيده بالايجاب.

سماحة الذي بقي جالسا على كرسي داخل قفص الاتهام طيلة فترة تلاوة الحكم العلني، بدا واضحا عليه عدم قدرته على الوقوف بعد صدور الحكم المشدد.

ومن المقرر أن ينقل سماحة إلى سجن الريحانية مجدداً لقضاء بقية العقوبة وهي 8 سنوات ونصف، أي ما يعادل 6 سنوات وثلاثة أشهر باحتساب السنة السجنية 9 أشهر فقط. اي حتى العام 2022  

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا