×

ما هي تداعيات عودة الرئيس سعد الحريري على الساحة الصيداوية؟

التصنيف: مواضيع حارة

2022-10-24  10:56 ص  909

 

هلال حبلي:
منذ أسبوع تتداول أوساط متعددة عودة دولة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان، وضمن هذه العودة إعادة ترتيب البيت المستقبلي، فما هي تداعيات وتأثير هذه العودة على مدينة صيدا وجمهور المستقبل، بعدما شهدت الانتخابات النيابية الماضية عزوف النائب بهية الحريري عن الترشح التزاماً بقرار تعليق العمل السياسي لتيار المستقبل.
عزوف كانت نتائجه صيداوياً انتخاب النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، وارتفاع أسهم النواب في صندوق الانتخابات بعد تجير الأصوات لهما.
فما هي الارتدادات الإيجابية أو السلبية لعودة الرئيس سعد الحريري على مدينة صيدا، ونحن نلاحظ أن العلاقة السياسية بدأت تتبلور أمام الرأي العام بين النائب أسامة سعد والسيدة الحريري، أقله من خلال الإعلام والزيارات المتبادلة.
مصدر بلدي كبير أكد أن هذه العلاقة بين النائب أسامة سعد والسيدة الحريري سيؤدي لاستقرار العلاقة السياسية بينهما في الانتخابات البلدية، وسط تساؤلات عن غياب هذا التواصل السياسي بين النائب البزري والسيدة الحريري، باستثناء الاجتماعات في صيدا تواجه.
هذه القراءة، تطرح تساؤلات هل سيعود جمهور تيار المستقبل للالتفاف حول السيدة الحريري، وهل ستجمع أنصارها الذين افترقوا عنها في مرحلة الانتخابات؟
على الرغم من هذه التساؤلات، لكن الحقيقة الراسخة بأن السيدة الحريري لازالت اللاعب الأقوى في الساحة الصيداوية بعلاقاتها بالمؤسسات الدولية واللبنانية، وما شهدناه مؤخراً في ملف الكهرباء والمياه من استدعائها واستقبالها لمدير مصلحة كهرباء لبنان السيد الحايك ومدير مصلحة مياه الليطاني علوية، كما أن دارة الحريري في مجدليون لا زالت تستقبل السفراء والشخصيات، فضلاً عن دور السيدة الحريري المؤثر في اجتماعات صيدا تواجه، مما شكل هذا التضامن الصيداوي حالة مفيدة للمدينة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا