×

أزمة النفايات لسكان عبرا والهلالية ويلي مش عاجبه يفل من عنا

التصنيف: مواضيع حارة

2023-09-22  02:47 م  855

 

هلال حبلي: صيدا نت 

قصة تدمع لها العين من أبناء صيدا

رئيس بلدية عبرا ومجلسها وأمين سرها وأيضاً مجلس بلدية الهلالية برئيسها بتصرفهم هذا يقولون: لا نريد وضع مستوعبات للنفايات ويلي مش عاجبه يفل من عنا.

هذه هي الحقيقة، 

صيدا نت جالت في بلديتي عبرا والهلالية والتقطت بعض الصور، فوجدنا أن هناك بعض المستوعبات جمعت في أرض زراعية وهي بحالة ممتازة. 

والتقت مع أحد المواطنين ج ح، وبعد السؤال عن المستوعبات في هذه الأرض قال: من حوالى شهر كانت ٨٠ مستوعباً من الحديد و100 برميل بلاستك جلبوهم من بلدة الهلالية وعبرا، ومنذ ٢٠ يوماً جاءت شركة الزبلة لسايس وقامت بنقلها ولا تزال هذه المستوعبات المتبقية موجودة هنا.

 فهل يعقل من سكان البلدتين، الذين لا يملكون سيارات أن يستأجروا تاكسي ويضعوا النفايات على حضنهم لنقلها إلى صيدا!

مواطن صيداوي س خ قال: أنا معي موتوسيكل بنزل بنتي إلى المدرسة تحمل الشنطة على ظهرها وبيدها كيس الزبالة لنرميه في صيدا وبتفوت على الصف وريحة الزبالة طالعه منا يعيب الشوم، سؤال دخلك في مسؤولين في صيدا".

يا مسؤولين: إذا أنتم لديكم سائقين ينقلون نفاياتكم إلى صيدا وغير سائلين عن الفقراء، فهذه مشكلة كبيرة، 

وفي عبرا الشرقية والغربية حيث يعيش سكان صيدا في البلدة، النفايات في الطرقات، فيما عبرا القديمة التي يسكنها أبناء البلدة خالية من النفايات، فلماذا هذا التمييز بين المقيمين والأهالي، هذا برسم المعنيين.

ماذا عن النواب د. أسامة سعد ود. عبد الرحمن البزري و غادة أيوب و شربل مسعد والنائبة السابقة بهية الحريري، د. حازم بديع و وعلي الشريف جمعية التجار والمفتي سليم سوسان والمفتي محمد عسيران، والمطارنة: إيلي حداد، مارون العمار وإلياس كفوري والمشايخ والآباء اه حدا شايف الجماعة الإسلامية و باقي الاحزاب و الشيخ ماهر حمود ، اسف على السؤال وين أنتم في سفر أو مشغولين!

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا