×

بديع يطرق باب الرئيس بري ويجد حفاوة وتجاوباً لمعالجة مشكلة النفايات في صيدا

التصنيف: مواضيع حارة

2023-11-11  09:37 م  420

 

 

هلال حبلي: صيدا نت

رغم الأحداث الأليمة التي تتعرض لها فلسطين المحتلة يبقى الملف البيئي لمدينة صيدا الهاجس الأكبر للمواطنين، إلا أن علاقة صيدا بالجنوب وعلى رأسها بدولة الرئيس نبيه بري، الذي يكن كل محبة لمدينة صيدا، وصيدا جزء من قلبه وهو يحبها، ولا نجامل في هذا الكلام، هذا بالفعل هو الواقع، ونبتعد عن السياسية والانتخابات وما حصل بها.

عندما عجزت مدينة صيدا وكبرت مشكلة النفايات فيها والإجراءات الروتينية للمناقصات، أصبحت مدينة صيدا تعاني كجزء من اتحاد البلديات من الكارثة البيئية بكل ما للكلمة من معنى.

رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع أخذ زمام المبادرة ورفع سماعة التليفون وطلب موعداً من الرئيس نبيه بري، فكان الجواب بلحظتها: أهلا وسهلاً بالريس حازم بديع بتشرف على بيتك في عين التينة.

بعد تحديد الموعد توجه الدكتور بديع للقاء الرئيس بري شارحاً له وضع مدينة صيدا وطالباً المساعدة، وجاءت هذه الزيارة من منطلق تقدير الدكتور بديع للرئيس بري وموقعه وحبه لمدينة صيدا، والذي لم يتخل عن مساعدة المدينة تاريخياً، لأن صيدا تربطها المصاهرة مع أهل الجنوب ومع أقرباء الرئيس بري في هذا الموضوع.

وبعد شرح مفصل من الدكتور بديع للرئيس بري عن مشكلة النفايات والعقبات في إجراء المناقصات، فوراً أجرى الرئيس بري سلسلة اتصالات مباشرة لمعالجة هذا الموضوع وطلب من المستشارين في عين التينة مساعدة صيدا في حل جميع العقبات لتسوية هذا الموضوع.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها صيدا نت، فإن ترجمة هذا الأمر سيكون من خلال تلزيم المناقصة بأسرع حل قانوني ممكن مع احدى الشركات التي تتولى جمع النفايات وكنس الطرقات، وهذا العمل سيأخذ بعين الاعتبار من قبل الرئيس بري لحل العديد من المشاكل التي تواجه المدينة وطرحها الدكتور بديع.

هذا بالمختصر ما هو مسموح لنا في صيدا نت نشره من المعلومات عن اللقاء الذي حصل بين الرئيس بري والدكتور بديع.

ويؤكد الدكتور بديع أنه يعمل ليلاً ونهاراً وبالتنسيق مع الحملات والشركات التي تقوم بجمع النفايات في صيدا لتنسيق عملية جمع النفايات ومعالجة العقبات التي تواجهها، رغم المعاناة والنقص الحاد في الصندوق البلدي، ويعمل على تسكير العجز، والمطلوب من المواطنين والفاعليات للمساهمة في صندوق التكافل كي لا نصل إلى ما يحمد عقباه.

وعندما يأتي الرئيس ميقاتي من السعودية سيزوره الدكتور بديع لطلب المساعدة لحل العقبات التي تواجه مدينة صيدا، وسوف يطرق جميع الأبواب المحلية والدولية لمعالجة هذا الأمر.

وقد اكًد الدكتور بديع على أهمية اللقاء الذي اتسًم بالحفاوة والتقدير الكبير الذي يكنًه الرئيس بري لمدينة صيدا واهلها

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا