×

يبدو النكد السياسي في الملف البيئي سيعيد المتاريس بين القوى السياسية في مدينة صيدا

التصنيف: مواضيع حارة

2024-01-05  01:49 م  830

 

هلال حبلي:صيدا نت 

هل القشة التي ستكسر العلاقة بين النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري ستكون من خلال الملف البيئي في صيدا، وماذا سيقول النائب البزري رداً على النائب سعد؟

النائب سعد تبرأ من الملف البيئي الذي يتعاظم في مدينة صيدا، محملاً البلديات المتعاقبة منذ التسعينات المسؤولية عن ذلك، ومنها البلدية التي أنشأها مع الدكتور عبد الرحمن البزري، رغم أنه خلال الشراكة بينهما، لم يصدر أي شيء عن معمل النفايات.

النائب سعد قال: لم تكترث البلدية الحالية كما البلديات السابقة لهذه المخالفات وما تسببه من أضرار خطيرة على بيئة المدينة وصحة أهلها وجوارها فضلاً عما تسببه من أضرار اقتصادية ومالية.

ورأى أن البلديات اللاحقة لم تستفد من الملاحظات له حول أوضاع المعمل وتمسّكت بموقفها بالرغم من تعثّر انطلاقته وسوء إدارته لسنوات وصولاً إلى يومنا هذا. 

وحمل النائب سعد المسؤولية للبلدية صيدا التي يديرها تحالف ثلاثي سياسي يريد أن يتنصّل من مسؤولياته ويضع اعتراضاتنا أمام الرأي العام على أنها نكد وكيد سياسي.

وهذا الحلف السياسي يتمثل مع شريكه النائب البزري في الانتخابات البلدية، والجماعة الإسلامية وتيار المستقبل برئاسة النائب الحريري.

هل أصبحنا أمام معركة سياسية في صيدا خلفيتها الملف البيئي! وماذا سيكون رد النائب البزري بعدما حمله النائب سعد المسؤولية عن عدم أخذ الملاحظات، ومسؤولية الشراكة الثلاثية التي أتت بمجلس بلدي ترأسه المهندس محمد السعودي ومن ثم الدكتور حازم بديع.

هذا الأمر سيعقبه حتماً رد من النائب البزري، بانتظار ما سيصدر عنه، ولكن يبدو أن القطيعة والند السياسي قائم.

هذا النكد السياسي يضر بمدينة صيدا مجتمعة، لأن هذا النكد السياسي يفشل جميع المخططات البيئية في المدينة، وأقله موضوع ملف المعمل، الذي لم يقفل أبوابه أمام بلديات الاتحاد وجزين!

هل تعلم الفاعليات الصيداوية النيابية والحزبية والبلدية، إذا كان المعمل يزين الأطنان التي تدخل إليه ويقوم بفوترتها على الدولة اللبنانية، أم تدخل المعمل دون فوترتها على الدولة!

هذا السؤال يجب الإجابة عليه، لأنه لم يجر تحقيق مع مدير المعمل ولم يصدر أي بيان من المعمل عن كيفية التعاطي المالي مع النفايات الداخلة إليه!

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا