×

ما هو سر الوفاء الصيداوي بين عائلة الشهيد الرئيس رفيق الحريري والمهندس يوسف النقيب؟

التصنيف: مواضيع حارة

2024-04-08  03:50 م  1126

 

هلال حبلي: صيدا نت

المهندس يوسف النقيب الذي نشأ وترعرع في العمل المهني في بيت الشهيد الرئيس رفيق الحريري، ويؤكد على ذلك بالقول: أنا الأخ الذي لم تلده أمه للنائب السيدة بهية الحريري، والأخ للرئيس سعد الحريري.

مسيرة المهندس النقيب مع آل الحريري تحتاج لمجلدات، تبدأ بتكليفه من قبل الشهيد الرئيس رفيق الحريري لمطابع الملك فهد للمصحف الشريف في المدينة المنورة مع العديد من العلماء من العالم الإسلامي ، وكانت صلته مع الشهيد الحريري من خلال تشكيله لهيئة شؤون الحج واستقبال الحجاج في الحرمين الشريفين، وسخرشركة سعودي أوجيه بكل امكانياتها لخدمة الحجاج، وعضو مؤسس في مؤسسة الحريري وعضو مجلس إدارة في شركة سعودي أوجية.

واختياره لرئاسة هيئة أوجيرو للاتصالات، فكان السند الذي وضعه الرئيس رفيق الحريري لتأسيس وأنجاح هذا الهيئة، حيث كان لأبناء صيدا الحظ الأوفر من العمل، وكل ذلك برعاية السيدة بهية الحريري مع المهندس النقيب في القيام بأعماله، فضلاً عن المتابعة اليومية لشؤون مدينة صيدا.

هذه المقدمة ليست لتعريف علاقة المهندس النقيب بعائلة الحريري، ولكن أردنا التأكيد على الثقة الكبيرة من قبل الرئيس سعد الحريري ومحبة عائلة الحريري للمهندس النقيب، وما لفتنا ما جرى في ذكرى 14 شباط يوم كان الرئيس سعد الحريري مبتلاً بالمطر، وعند خروجه من الاحتفال شاهد المهندس النقيب وأمر مرافقية بالتوقف وصعود المهندس النقيب إلى سيارة الرئيس سعد الحريري وكان الوحيد من الحضور الذي صعد لسيارة الحريري.

 لفتنا هذه الإشارة الحنونة من الرئيس سعد الحريري والوفاء للمهندس النقيب، ولا نريد الدخول بتفاصيل ما جرى من حديث دار بينهما، ولكن كان اللافت طلب الرئيس سعد الحريري من المهندس النقيب البقاء قي بيت الوسط لحين الانتهاء من اللقاءات كي يجتمع معه، وما جرى في الاجتماع هو خاص بينهما.

وكان اللافت أيضاً اللفتة الكريمة من السيدة بهية الحريري خلال زيارة المهندس النقيب لها في احدى المناسبات مؤخراً، حيث قامت باستقباله وتوديعه بحضور أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري الاستاذ نادر الحريري  وعائلة السيدة بهية الحريري.

هذا يؤكد على دور العائلة الصيدوية ومحبتهم لبعضهم البعض مهما جرى من شوائب في العمل السياسي والاجتماعي، لكن تبقى الأصالة التي عودنا عليها الشهيد الرئيس رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري والسيدة بهية الحريري هي الأساس، هذه المعاملة الطيبة بين الصيداويين.

ويقول المهندس يوسف النقيب، الذي مازال يحتفظ ارشيف كامل وصورة كبيرة للرئيس سعد الحريري: أنا أبن بيت الحريري، أبن بيت الرئيس رفيق الحريري وأكمل المسيرة مع الرئيس سعد رفيق الحريري.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا