×

د. محمد حسيب البزري: حوادث الدراجات النارية خطيرة ومكلفة

التصنيف: مواضيع حارة

2024-04-20  09:04 م  606

 

هلال حبلي: صيدا نت

صيدا نت أجرت مقابلة مع الدكتور محمد حسيب البزري الذي أكد "دعم شرطة البلدية وقوى الأمن الداخلي برئاسة قائد منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الأمن الداخلي العميد الأمير ماجد الأيوبي في ضبط مخالفات الدراجات النارية".

وقال: "إن ملف الدراجات النارية خطير جديد، وسوف نتناول الأضرار الصحية التي تصيب المواطنين، وغالبية الحوادث ناتجة عن قيادة من هم دون السن القانونية فضلاً عن الذين يقومون بالأعمال البهلوانية".

ورأى "أن غالبية الشكاوى أن سائقي الدراجات لا يلتزمون بإشارات المرور ويعتبرون الطريق ملكاً لهم، فضلاً عن عدم تأمين وتسجيل الدراجات النارية".

وقال: "أكثر ما يزعجني الإصابات الخطيرة التي تحدث حيث تبلغنا من العديد من المستشفيات والأطباء أن الإصابات تتركز في الأرجل واليدين والفك والرقبة والرأس، وهي إصابات بالغة ومكلفة مالياً حيث تحتاج لتركيب معدات داخل الجسم".

وأضاف: "شاهدت إصابة رأس فتاة دخلت في غيبوبة جراء حادث دراجة، والمطلوب المعالجة فوراً وتوقيف المخالفين، ولكن يحق لمن يملك رخصة ويلتزم بالسلامة العامة أن يقود الدراجة. وعلى أصحاب المحال والمطاعم تحمل وتأمين الدراجات والسماح للموظفين باستخدامها، وعدم ترك الوضع على ما هو عليه".

وختم الدكتور البزري: "في كل دول العالم هناك حوادث، لكن مساحة صيدا صغيرة وما نراه في الطرقات فوضى عارمة وخطيرة وعلى الناس الانتباه، وعدم ركوب عائلة كاملة على الدراجة، وتدخل قوى الأمن الداخلي وشرطة البلدية هو لحماية جميع الناس".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا