×

صيدا: سيدات "الرعاية" يُحِكن الوقاية من"كورونا" !

التصنيف: صحة

2020-03-14  05:24 م  1199

 

رافت نعيم

مع اتجاه معظم المؤسسات والأفراد أكثر فأكثر نحو المزيد من الوقاية في مواجهة فيروس كورونا، تتعدد اشكال وانواع واساليب هذه الوقاية بدءاً من ملازمة البيوت والتخفيف من التنقل الا في حالات الضرورة ، الى اعتماد وسائل وقائية تؤمن السلامة الشخصية والسلامة العامة في آن من كمامات وقفازات واستخدام سائل التعقيم وتجنب المصافحة او التقبيل او الاختلاط او التواجد في اماكن عامة تشهد تجمعات.

الا ان جديد اساليب الوقاية التي تلجأ اليها مؤسسات وهيئات ومراكز تفرض طبيعة اختصاصها او عملها على العاملين فيها الاحتكاك المباشر مع الزبائن او المواطنين عموماً هي بدلات او "بزات " واقية مصنعة خصيصاً لهذه الغاية والتي تعزل جسم من يرتديها عن اية عوامل ملوثة او ناقلة للفيروس .

وامام تزايد الطلب عليها ، حوّل مشغل الأم للخياطة التابع لمؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية في صيدا عمله اليومي مما كان ينتجه في الأيام العادية الى تصنيع هذا النوع من البدلات الواقية ، حيث تنكب عشرات السيدات يومياً على تجميع وحياكة وصنع مئات البدلات الوقاية التي يتم توضيبها وتسلميها للجهات المستفيدة .

وتقول المديرة التنفيذية لمشغل الأم للخياطة وفاء وهبي انه " في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا في لبنان ، بادر مشغل الأم للخياطة التابع لمؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية لتصنيع وانتاج بدلات واقية من الفيروس وأي فيروس، وهي تصنع من مادة "التيتانيم T.N.T. "، التي تعزل الجسم عن المياه او اية جراثيم وتمنع دخولها " .

وتضيف " في ظل هذه الأزمة لم يكن بالامكان ان نكمل بعملنا العادي كمشغل ، واضطررنا ان نوقف كل الأعمال ونركز على تلبية حاجة المجتمع لمثل هذه البدلات الواقية ".

وتشير وهبي الى ان "المشغل ينتج يومياً ما يوازي 200 بدلة واقية تقوم بتصنيعها حوالي 40 او 50 سيدة تعمل فيه ، وان العدد قابل للإرتفاع ". وتتابع" هذه البدلات مخصصة للمؤسسات التي يحتك موظفوها بشكل مباشر بالزبائن مثل المستشفيات والصيدليات والمستوصفات ومحطات الوقود والمطاعم وغيرها حرصا عليهم وللوقاية من الفيروس. وبعد التصنيع تتم التعبئة والتوضيب وتسليمها للجهات المستفيدة ".

وتقول " العمل في المشغل يتم طبعاً وفق اعلى المعايير الصحية ، والعاملات والموظفات يخضعن مع بدء النهار لفحص للحرارة ولتعقيم ايديهن، ويتم اعتماد كل سبل الوقاية من قفازات وقبعة رأس وتغطية للقدمين ، بالاضافة لاى ان المشغل يعقم يوميا حرصا على سلامة العاملين".

وتتابع وهبي " اننا كمشغل نحرص على دعم المجتمع اللبناني في هذه المرحلة الصعبة والتي نامل قريبا ان يتم التوصل الى علاج للكورونا ولكن حتى يتم ذلك نأمل ان نكون قدمنا شيئاً ولو بسيطاً لأننا نعتبر اننا يجب ان نتكاتف ونتضامن خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان ".

المصدر : رأفت نعيم

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا