×

تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين الأسعد والقطب

التصنيف: الشباب

2015-09-18  06:46 م  926

 

برعاية وحضور محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى نصر الدين ، جرى حفل التسليم والتسلم بين الرئيس السابق لنادي روتاري صيدا هشام الأسعد والرئيسة الجديدة للنادي منى القطب والذي اقيم في استراحة صيدا السياحية بحضور حشد من الشخصيات والأسرة الروتارية .
الأسعد
استهل الحفل بكلمة ترحيب من مسؤولة لجنة العلاقات العامة في النادي المحامية مايا مجذوب ثم تحدث هشام الأسعد مستعرضا نشاط النادي خلال فترة رئاسته له فقال: لا اخفي عليكم اني عندما تسلمت رئاسة النادي اعتقدت للوهلة الأولى ان المهمة ستكون صعبة – وهي كانت كذلك فعلا – لأننا كنا امام تحدي المحافظة على النادي وتطوير عمله وتفعيل أدائه وتأكيد وتعزيز حضوره في المجتمع المحلي واشراكه اكثر في تلبية بعض احتياجات هذا المجتمع . ومع انقضاء مرور الأشهر الأولى ، وبدعم وتعاون تام من الهيئة الادارية والأسرة الروتارية في لبنان ، تمكنت من تخطي المرحلة الصعبة ، وبدأ نشاطنا يكبر كما كرة الثلج المتدحرجة .. ليشمل العديد من المناطق في صيدا وشرق صيدا واقليم الخروب ، وليطال ببرامجه ومشاريعه وانشطته قطاعات ومرافق عدة، كالمؤسسات التربوية والاجتماعية والانسانية ، وخدمات عامة .وعلى سبيل المثال لا الحصر : تدشين مشاريع تنقية مياه الشفة في عدد من المدارس والروضات في صيدا وإقليم الخروب بالتعاون مع اللجنة الروتارية للمياه ، ودعم الرسالة التكافلية التربوية والاجتماعية لجمعيات المؤاساة ورعاية اليتيم وجامع البحر الخيرية ، وايضا تدشين لوحات إرشادية بأرقام الطوارىء في شوارع صيدابالتعاون مع بلدية المدينة ..كما تشرفت خلال فترة تولي رئاسة النادي باقامة مشروع مميز بالتعاون مع مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك ممثلة بلجنة المرأة في المطرانية باقامة حفل بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
واضاف : قبل اكثر من عام حين تسلمت رئاسة النادي تعهدت بمتابعة مسيرة الرؤساء السابقين على مدى اكثر من ستين عاما.. وبأن يكون عاما مثمرا ومنتجا والحمد لله نجحنا . وها انا اليوم أسلم الراية للرئيسة السيدة منى قطب متمنيا لها وللهيئة الادارية الجديدة التوفيق في هذه المهمة ، وشاكرا من جديد الثقة التي شرفتموني بها  من خلال رئاستي للنادي متوجها بالشكر الى فريق العمل في روتاري صيدا والى كل من دعم النادي من الأسرة الروتارية في لبنان وخصص بالشكر المحافظ السابق الشيخ جميل معوض والسيدة مي شميطلي نائبة المحافظ السابق خليل الشريف حيث قدم لهما بإسم روتاري صيدا درعين تكريميين بمشاركة المحافظ نصر الدين الذي قلد بدوره الأسعد وسام بول هاريس وهو ارفع وسام تكريمي في الروتاري تقديرا لجهوده ونشاطه الملحوظ خلال ترؤسه لروتاري صيدا.
القطب
وتحدثت الرئيسة الجديدة للنادي منى القطب فرحبت بالمحافظ نصر الدين وقالت : نلتقي اليوم تحت قبة نادي روتاري صيدا ليس لإتمام عملية تسلم وتسليم فحسب وانما لنجدد العهد الذي قطعناه عند دخولنا النادي بالالتزام بخدمة مجتمعنا وتطويره وهذا ما يجسده شعار الروتاري الخدمة فوق الذات . وهو الأمر الذي التزم به كل من سبقني بتحمل هذه المسؤولية منذ سنوات والذين كان اخرهم زميلنا الرئيس هشام ألسعد الذي نشكره على الجهود التي قام بها خلال فترة توليه الرئاسة التي حفلت بكثير من الانجازات . 
واضافت : ومن منطلق خدمة مجتمعنا والسعي الدؤوب والدائم لإتمام هذا العمل فانني انوي ان شاء الله خلال فترة رئاستي بالتعاون مع زملائي في النادي الاهتمام بالمشاريع التعليمية كتقديم تجهيزات معلوماتية ومشاريع بيئية وخيرية وثقافية لما فيه حاجة وخير لمدينتنا صيدا . ولا ننسى مشروع تنقية المياه في المدارس الرسمية الذي بدأناه في لبنان منذ عدة اعوام والتي اخذت نصيبها كاملا مدارس صيدا الرسمية والجوار . وما زلنا نعمل على زيارة المناطق المجاورة لتنال حصتها من هذا المشروع . متمنية ان تكون سنة مثمرة ومكللة بالنجاح 
بعد ذلك جرى تقليد خمسة اعضاء جدد وسام العضوية في روتاري صيدا وهم "دارين حمدان الددا، باسل بعاصيري، حنان جبور ، ثريا قوام ونسرين عسيران رملاوي". 
المحافظ نصر الدين
وفي الختام تحدث راعي الحفل المحافظ نصر الدين فقال: اليوم هو رابع يوم في سياق زياراتي للأندية في لبنان وللآن زرنا 11 ناد واخر نادي كان نادي صيدا .. وفي اجتماعي معهم قدمت لهم التهنئة اكثر من مرة لأكثر من سبب احدها كون هذا النادي احد الأندية الذي بكل معايير الروتاري يسمى نادي نشيط وحيوي ، نشيط بالعضوية وبخدماته للمجتمع وبمساهمته بالمؤسسة الروتارية وبتحقيقه وتقديمه الصورة الأفضل للروتاري. واجتماعنا هذا المساء هو احد هذه المعايير ، حضور اعضاء من اندية من كافة انحاء لبنان يدل على اللحمة التي تربط الروتاريين ببعضهم البعض .. 
واضاف: هذه السنة شعارنا كن هبة للحياة ، فكل شخص فينا اخذ العديد من الهدايا في حياته كونه ولد في هذه الأرض وتربى عليها وحصل على ما استطاع من العلم والحياة الكريمة والعيش في اسرة وبعد ذلك بناء اسرته الخاصة، كل هذه هدايا وما نفعله الآن هو نوع من رد هذا الجميل بتقديم جزء من هذه الهدايا لمن يحتاجون ولمن لديهم الحاجة الماسة التي قدمها الروتاري على مدى 110 سنوات من عمره .ونادي ورتاري صيدا كما اندية الروتاري الأخرى هو ايضا باعضائه وبمن من حولهم هم هدية لهذه الحياة. اتمنى لكم جميعا تمام الصحة والتقدم والازدهار والبقاء في خدمة مجتمعاتكم التي هي بحاجة اليكم .
وتابع : وان كنا نقول دائما اننا اكبر جمعية مهنية في العالم فلا نقولها ابدا من باب التفاخر ، كان الروتاري هو من تقدم قبل كل المؤسسات الدولية منذ العام 1986 بهدف محاربة شلل الأطفال ، كلنا نعلم انه حتى سنة 1986 كان يموت سنويا ما لا يقل عن 40 الف طفل في كافة انحاء العالم بسبب شلل الأطفال ، واليوم نفتخر في اندية الروتاري اننا تمكنا من حصر هذا المرض الخبيث في دولتين فقط ونتمى ان نقضي عليه فيهما خلال السنوات القليلة القادمة .. ولدينا ايضا العديد من الأمثلة وقد يكون اقربها الينا هنا في لبنان عزم اندية الروتاري في لبنان على ايصال مياه نظيفة الى كافة مدارس لبنان هو بحد ذاته تحدي كبير ، وهو مثال ، وقد طلبت من اخي صديقي وزميلي المحافظ السابق جميل معوض ان نكرر هذا المشروع في كل مناطق ودول هذه المنطقة الروتارية لأنه ان دل على شيء فانه يدل على اهتمامنا بالجميع بكل من لديه الحاجة.
بعد ذلك جرى تبادل اعلام الروتاري بين المحافظ نصر الدين والرئيسة الجديدة لروتاري صيدا منى قطب والتي قلدها ايضا شعار الروتاري لهذا العام "كن هدية للعالم" .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا