×

لقاء في مركز معروف سعد الثقافي لمتابعة أزمة النفايات في صيدا، بدعوة من النائب أسامة سعد

التصنيف: الشباب

2024-01-12  01:46 م  146

 

 

 

بدعوة من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عقد لقاء في مركز معروف سعد الثقافي ضم أعضاء اللجنة المختصة لمتابعة أزمة النفايات في التنظيم، وتجمع عل صوتك، ووفد من مهندسي صيدا والجوار، ووفد من تجمع المؤوسسات الأهلية في صيدا، وعدد من مخاتير صيدا ومهتمين بمتابعة الأزمة.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض الخطط المقدمة للبلدية لحل أزمة النفايات في صيدا، وهي خطط مستوحاة من عدة جهات في المدينة. وقد أثنى المجتمعون على الخطوة التي قامت بها بلدية صيدا والتزامها رفع النفايات من شوارع مدينة صيدا بذاتها عوضاً عن انتظار تلزيم شركة للقيام بالعمل. وقد جرى التأكيد على ضرورة البحث في كل الخطوات التي تدعم كل الجهود التي من شأنها أن تخرج المدينة من هذه الأزمة التي تفاقمت على مدى أشهر.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغرة للقاء ستقوم بعدة مهام منها: زيارة بلدية صيدا، والتأكيد على مبادرتها بما خص جمع النفايات. كما ستقوم بالاطلاع على خطة البلدية، والإعلان العام عن إيرادات الخطة وسبل صرفها، والطلب من بلدية صيدا مطالبة الحكومة بتغطية نفقات خطة البلدية من مستحقات الصندوق البلدي المستقل، وتشكيل فرق ميدانية لمراقبة عمليات الرفع، ومتابعة المقترحات المرتبطة بمعمل النفايات المتوقف، والدعوة إلى اجتماع دوري للقاء، ووضع الرأي العام بشكل دوري بآخر المستجدات.

وفي ما يتعلق بمعمل معالجة النفايات في صيدا، طالب المجتمعون بتوجيه إنذار للمعمل من قبل البلدية تمهيداً لإجراءات قانونية لاحقة بسبب توقفه عن العمل، مؤكدين أهمية العمل من أجل إيجاد خطة طوارىء للتصرف بكميات النفايات المحددة في إطار صيدا وجوارها القريب. 

كما طالبوا بلدية صيدا دعوة اتحاد بلديات صيدا الزهراني إلى تحمل المسؤولية في ما يتعلق بتوقف المعمل، وضرورة العمل من أجل إيجاد بدائل لكون مدينة صيدا لم تعد تحتمل أعباء إضافية. إضافة إلى ضرورة الاستفادة من الطاقة البشرية الموجودة داخل المعمل، وتشكيل لجنة من المختصين الموثوقين لتقييم أوضاع المعمل التقنية والإدارية بعد إفراغه من النفايات المكدسة ووضع مقترحاته بشأن معالجة أوضاعه.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا