×

بالصور الانفجار عند مدخل عين الحلوة استهدف فتحي زيدان

التصنيف: أمن

2016-04-12  12:48 م  1580

 

الانفجار عند مدخل عين الحلوة، استهدف مسؤول حركة فتح في مخيم المية ومية فتحي زيدان.

والانفجار ناجم عن عبوة ناسفة في سيارة زيدان. وطوقت القوى الامنية المكان ومنعت الدخول والخروج من المنطقة.
وصف مسؤول قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات في تصريح الى مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام في صيدا حنان النداف اغتيال العميد فتحي زيدان ب"الاستهداف الخطير"، لافتا الى ان "زيدان احد قادة فتح في عين الحلوة وهو مناضل كبير وهذا الاستهداف يعد خطير جدا ".
أكد قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب في تصريح لمندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" حنان نداف، تعليقا على اغتيال مسؤول فتح العميد فتحي زيدان اليوم، في صيدا، أن "قيادة الامن الوطني باشرات اجراءاتها، وهناك لجان تحقيق تشكلت وباشرت عملها للاطلاع على كاميرات المراقبة، وكذلك الاشخاص الذين التقاهم زيدان والاتصالات التي قام بها قبيل اغتياله للوصول الى الحقيقة، ومن يقف وراء هذه المصيبة التي حلت باستهدافه".

وردا على سؤال حول الرسالة التي يقرأها من خلال استهداف زيدان، أشار ابو عرب الى أنه "هناك أشخاص وأناس تحاول تخريب الوضع الامني داخل المخيمات وإشعال الفتنة مع الجوار، لطمس الهوية الفلسطينية وحق العودة"، لافتا الى أن "حركة فتح العملاقة قدمت الاف الشهداء"، وقال: "لن تؤثر علينا هذه الايادي العابثة".

وحول ما اذا كان استهداف زيدان سيؤدي الى توتير في المخيمات، خصوصا عين الحلوة قال: "لا نتخوف من توتير الوضع الامني في المخيمات، وهؤلاء الجبناء وضعوا العبوة في سيارة الشهيد زيدان الذي ليس له أعداء، وكان له دور فاعل وهام في حل أي مشاكل وكان موضع احترام من قبل الجميع، ونحن سنتابع تحقيقاتنا بالتنسيق مع الجهات الامنية اللبنانية، حتى نصل الى الحقيقة".

  كشف قائد القوة الأمنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن العبوة التي استهدفت سيارة المسؤول في حركة فتح فتحي زيدان قد وضعت داخل سيارته"، مؤكداً تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الانفجار

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا