×

روسيا:عشرات الضحايا في هجوم "داعشي" على قاعة موسيقية

التصنيف: سياسة

2024-03-23  10:13 ص  87

 

أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين الجمعة، سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار وحريق أعقبه، داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من موسكو، فيما تبنى تنظيم "داعش" المسؤولية عن الهجوم.

 

وذكرت وسائل إعلام روسية أن 40 شخصاً على الأقل قتلوا في الهجوم، وأصيب أكثر من 100 آخرين.

وقال رئيس البلدية: "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا"، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير "يصلي ليرقد الضحايا بسلام".وأعلن "داعش" مسؤوليته عن الهجوم المسلح قائلاً في بيان نشره على "تلغرام"، إن مقاتليه "هاجموا تجمعا كبيرا.... في ضواحي العاصمة الروسية موسكو".

 

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن خدمات الطوارئ أن حادث إطلاق النار وقع في قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول" بالقرب من موسكو، تلاه انفجار وحريق.

 

وبحسب الوكالة، فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص. وأفادت وكالة تاس للأنباء بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار.

 

ووصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وأفاد مراسل "تاس" بأن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى، وتصاعد دخان أسود كثيف.

 

وأمكن سماع دوي إطلاق النار في مقاطع مصورة عديدة بثتها وسائل الإعلام الروسية وقنوات "تلغرام". وأظهر أحدها رجلين يحملان بنادق يتحركان في القاعة. وأظهر مقطع آخر رجلاً ثالثاً داخل القاعة، وجاء في التعليق إن المهاجمين أشعلوا النار في القاعة، وأمكن سماع دوي طلقات نار متواصل في الخلفية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا