×

يكشف شرف الدين نحو عشرين ألف مقاتل، بانتظار تنفيذ  أعمال قتالية وعنفيّة"، مشيراً إلى "الأسلحة المخبأة تحت مخيمات النازحين".

التصنيف: سياسة

2024-04-11  02:00 م  140

 

أعلن وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين، اليوم الخميس, عن "خطة لإعادة النازحين السوريين بانتظار وضع الآلية لها"، وأشار إلى "القافلة التي ستنطلق باتجاه سوريا بعد عيد الفطر".

 

وأكّد شرف الدين، في حديث لـ"صوت لبنان"، "مسؤولياته تجاه هذا الوطن، والعمل على إعادة مليون و500 ألف نازح سوري إلى بلادهم، غير آبه لقرارات الاتحاد الأوروبي أو للمفوضية ولا للدول المانحة أو أميركا"، معتبراً أن "ضميره يملي عليه فعل هذا".

ودعا الدولة اللبنانية والمعارضة السورية إلى "التواصل مع الدولة السورية المعنية بهذا الملف، للتوصل إلى اتفاق حول آلية عودة النازحين إلى مناطق آمنة".

 

ولفت شرف الدين، إلى ضرورة "العمل على تشيكل لوبي بالتنسيق مع الدول المضيفة للنازحين كتركيا الأردن للضغط باتجاه إيجاد حل مناسب لهذا الملف".

 

واشار إلى ان "المؤتمر الخاص بالنازحين السوريين الشهر المقبل سيتضمن مطالب لبنان التي لن تختصر على المساعدات المالية بل بالمطالبة بعودة النازحين، لما يمثلونه من خطر على الكيان اللبناني".

 

وحذّر شرف الدين من "خطورة العصابات المنظّمة، ومن نحو عشرين ألف مقاتل، بانتظار تنفيذ القرار الأميركي المتضمن أعمال قتالية وعنفيّة"، مشيراً إلى "الأسلحة المخبأة تحت مخيمات النازحين".

 

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا