×

السعودي تفقد محال صناعة الحرف في سوق النجارين في صيدا القديمة بعد تأهيلها من قبل مؤسسة الحريري

التصنيف: بلديه صيدا

2015-08-30  01:21 م  752

 

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي محال صناعة الحرف الخشبية التراثية في سوق النجارين في صيدا القديمة، واطلع على اعمال الترميم والتأهيل التي شهدتها في اطار استراتيجية التنمية الحضرية المستدامة لمدينة صيدا، والجاري تنفيذها بالشراكة بين البلدية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وبتوجيهات من رئيستها معالي النائب السيدة بهية الحريري،  بهدف الحد من الفقر في المدينة القديمة من خلال تطوير انتاجية وتسويق الحرف .

ورافق السعودي في الجولة السيدة هبة حنيني والسيد أسامة أرناؤوط عن مؤسسة الحريري، والمهندس مازن الصباغ عن شركة جينيكو منفذة اعمال الترميم والـتأهيل ، حيث التقى السعودي اصحاب هذه المحلات واطلع منهم على النتائج الايجابية لهذا المشروع على قطاعهم، لجهة زيادة انتاجيتهم وعرض منتجاتهم بطرق مبتكرة وبما يساهم في تحريك جمود هذا القطاع .

ونوه السعودي في تصريح له، بالتعاون القائم بين بلدية صيدا ومؤسسة الحريري على صعيد استراتيجية التنمية الحضرية المستدامة للمدينة. كما أكد على أهمية هذا المشروع في الحفاظ على الحرف التقليدية القديمة، التي هي جزء من تراث المدينة وعلامة فارقة تميز جولات السائحين والزائرين للمدينة القديمة، الى جانب كونها مصدر عيش لعائلات توارثت هذه الحرفة أباً عن جد، معتبرا ان تنمية هذا القطاع من شأنه ان يساهم في تحسين حياة وأوضاع الناس فيها.

 

    

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا