×

المهندس السعودي يشارك الطلاب بالدراجة الهوائية في مشوار بعنوان هيلا يا صيدا.. هيلا يا بحر

التصنيف: الشباب

2015-05-22  09:22 ص  1632

 
رئيس بلدية صيدا يشارك طلاب مدارس صيدا في مشوار على الدراجات الهوائية, بعد تركها وعدم ممارستها مدّة 60 عاماً , حيث استعادة شبابه في هذا المشوار بمشاركة الاستاذ  كامل كزبر , والسيدة عرب الكلش والاستاذ نبيل بواب .كان الانطلاق من مدخل صيدا الشمالي ملعب مدينة الشهيد رفيق الحريري الرياضي وصولاً جنوب المدينة مخترقين الخط الساحلي , حيث تم الوقوف أمام الحديقة العامة , هذا بالاضافة الى زيارة معمل النفايات والتقوا مع مدير المعمل الاستاذ  نبيل زنتوت الاستاذ سامي البيضاوي . جاء هذا المشروع بالتعاون مع جمعية Beyrouth By Bike .
المهندس السعودي رئيس بلدية صيدا القى كلمة الترحيب بالمشاركين تبعها أيضاً ترحيباً من الاستاذ " نبيل زنتوت".
وسبق إطلاق إشارة المشوار من قبل الأستاذ السعودي تقديم لوحات فنية فولكلورية لطلاب الشبكة المدرسية بعنوان "هيلا يا صيدا.. هيلا يا بحر".
رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بارك للصيداويين وللبنانيين جميعا هذا المشوار البيئي الذي يعكس الامن والارتياح الموجود في مدينة صيدا وهو سيكون فاتحة خير لمشاريع مماثلة تعكس الإهتمام بالبيئة ووقف التلوث وهو في أولويات بلدية صيدا.
وأبدى سروره لمشاركته في هذا النشاط والحدث البيئي بامتياز موجها الشكر والتحية للنائب السيدة بهية الحريري لرعايتها لهذا الحدث ولشركة بيروت باي بايك التي عملت على تنظيم المسيرة بالتعاون مع بلدية صيدا والشبكة المدرسية في صيدا والجوار.. واعرب عن أمله بأن يكون في صيدا شركة تعنى بتنظيم ركوب الدراجات الهوائية وأن يطلق عليها إسم صيدا باي بايك أيضا.
كما نوه السعودي بجهود القيمين على معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة معربا عن إرتياحه لسير العمل فيه وتطوره باستمرار.
كما نوه أيضا بجهود فرق الطوارىء البلدية وفرق شركة NTCC محييا رئيسها الأستاذ ماهر السايس ومشرفة العمل الميداني السيدة نسرين غزاوي التي تسهر ليلا نهارا على نظافة الشاطىء في صيدا.
سبيتي
من جهته قال رئيس شركة بيروت باي بايك السيد جواد سبيتي : نحن نشكر بلدية صيدا ورئيسها الأستاذ محمد السعودي لمشاركته اليوم معنا، ونشكر النائب بهية الحريري على رعايتها الدائم لنشاطاتنا البيئية الهادفة، ومشروع بيروت باي بايك إنطلق ليشمل كل لبنان من طرابلس إلى صور والآن في صيدا ..

زنتوت
من جهته رحب المهندس نبيل زنتوت (رئيس مجلس إدارة شركة IBC المشرفة على تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة) ، برئيس البلدية المهندس السعودي وبجميع المشاركين في المسيرة البيئية على الدراجات الهوائية .
وقال: نستقبلكم في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وأؤكد بأن العمل يتطور باستمرار في عملية فرز النفايات .. وأهم ما نقول به في المعمل كما قال الرئيس اننا نسحب المواد العضوية ونولد منها طاقة ونكمل عملية ع الفرز، وكل المواد تفرز وخاصة مواد البلاستيك وعندنا معمل معالجة البلاستيك ونستعمل الطاقة لاعادة التدوير ونعملها حبيبات اهم شيء نركز على العوادم وعوادمنا 25 % وخالية من المواد العضوية . صحيح نحن باشراف وموافقة البلدية نقوم بطمرها في الأرض المجاورة بعد خلطها بالتراب ، وانا احب ان ابشر الرئيس السعودي اننا خلال 6 اشهر وقبل نهاية العام عوادمنا ستكون دون الـ 5 % وهدفنا لنصل لـ صفر لاند فيلد. وأحب أن أقول للذين يهاجموننا وينتقدوننا ويطلقون إشاعات اطمئنهم اننا ببداية العام الجديد لسنا بحاجة لمطمر وهذا هدفنا ونحن سنصل إلى هذه النتيجة واشكر البلدية والقيمين على المدينة وشكرا على دعمهم .


 


 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا