×

مازن صالح ... ينتظر دفع تكاليف علاجه لدفنه!!! هل من مساعد ؟؟

التصنيف: الشباب

2015-09-09  07:56 م  363

 

صيدا أون لاين
لا تزال جثة الفلسطيني مازن صالح محتجزة في احدى مستشفيات مدينة صيدا
لحين دفع تكاليف علاجه حتى يصار الى دفنه.
صالح، وهو ابكم، اصيب عن طريق الخطأ برصاصة اخترقت جسده بينما كان يحاول الهرب مع زوجته اثناء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة.
المبلغ الاجمالي لعلاجه وصل الى 65 مليون ليرة لبنانية وقد تم تخفيض 15 مليون ليرة عن طريق عضو اللجنة الشعبية عدنان الرفاعي ثم تم التواصل مع الصليب الاحمر الدولي ليؤمن له مبلغ 22 مليون ليرة، فبقي حوالي 28 مليون ليرة لبنانية من المبلغ.

وقد ناشد الرفاعي الفصائل الفلسطينية بالتدخل لانهاء هذه المشكلة موجها خطابه الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والى امين سر فصائل التحالف خالد مشعل والجمعيات الاهلية.

و يؤكد الرفاعي ان مشكلة الجرحى المدنيين منهم خصوصا هي عبء على المخيم واهله وسط تهرب الجميع من مسؤوليتهم علما ان اي مشارك بالاشتباك يجد العلاج الوافر اما الفقير " بتروح عليه ويتسول من الايادي البيضاء ".

من جهته ناشد عضو الحراك الجماهيري في مخيم عين الحلوة الناشط عاصف موسى وزارة الصحة اللبنانية ممثلة بوزير الصحة اللبناني وائل ابو فاعور والصليب الاحمر اللبناني والدولي وادارة المستشفى والهلال الأحمر الفلسطيني وسفارة دولة فلسطين في لبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية المساعدة في ايجاد حل لقضية الفقيد مازن منير صالح الذي قتل في الأحداث المؤسفة التي حصلت في مخيم عين الحلوة خلال شهر آب 2015 حيث اصيب الفقيد مازن وقتها برصاصة في جسده ولم تفلح كافة محاولات الاطباء بإنقاذ حياته مما ادى الى وفاته.

واضاف موسى "أنه ومنذ عدة ايام ونحن في الحراك الجماهيري في مخيم عين الحلوة نقوم بإجراء اتصالات على كافة المستويات شملت كافة القوى والمرجعيات الفلسطينية التي كانت حاضرة في المؤتمر الشعبي الذي اقيم في قاعة الشهيد زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة وكذلك الأتصال مع سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، حيث تم ابلاغنا من قبلهم بأنهم يقومون بجهود كبيرة في هذا المجال الا انها لغاية الآن لم تفضي بعد الى تأمين المبلغ للمستشفى ليتم تسليم الجثة لذويه." واعرب موسى عن حزنه للوضع المأساوي الذي تعاني منه عائلة الفقيد مازن حيث ان والدته ومنذ لحظة وفاته وهي تقوم بجولات على كافة المرجعيات لتأمين المبلغ وهي تتجول في شوارع وازقة المخيم ومدينة صيدا متشحة بالسواد والدموع تسيل من عينيها بإنتظار تسلم جثة ابنها.

وناشد عاصف موسى كافة الضمائر الحية العمل على انهاء هذه المأساة من خلال المبلغ لدفن للفقيد مازن صالح بأسرع وقت ممكن.

للتبرع الإتصال على الرقم: 03780661 أو
البنك العربي فرع صيدا
رقم الحساب: 036733747

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا