×

السعودي خلال رعايته دورة تدريبية لجمعية أنتج في مكتبة بلدية صيدا : شعار لبنان جنة الشرق تحول للأسف إلى مزبلة الشرق

التصنيف: الشباب

2015-09-11  06:25 م  482

 

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  دورة جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي ( أنتج)  التدريبية المجانية بعنوان "المهارات الإجتماعية جزء من المقرر الدراسي "، والتي أقيمت في قاعة مكتبة بلدية صيدا العامة بإشراف الأستاذة الجامعية والمدرب المعتمد في الدورة السيدة نادين سامي جودي ،   وبمشاركة جمع من معلمي الحلقتين التعليميتين الأولى والثانية في عدد من مدارس المدينة الرسمية والخاصة.

حضر  إفتتاح الدورة إلى جانب رئيس البلدية المهندس السعودي، أعضاء المجلس البلدي:  السيد محمد قبرصلي والمهندسان محمد السيد ومحمد البابا والأستاذ كامل كزبر، والسيد شوقي عنتر عن أنتج، ورئيسة جمعية الرسالة الزرقاء المشرفة على مكتبة بلدية صيدا العامة.

الأستاذ كزبر   لفت إلى أن الدورة هي أول  نشاط تربوي مع بداية العام الدراسي،ونحن نعتبر ان المسؤولية كبيرة على المشاركين في الدورة إنطلاقا من أن التغيير لا يتحقق إلا من خلال التربية والتعليم . ثم توجه بالشكر لجمعية أنتج وللمدربة السيدة نادين جودي ولرئيس البلدية والمجلس البلدي.

من جهته نوه السعودي بجهود جمعية أنتج ودوراتها التدريبية المتخصصة.

 ثم تطرق لموضوع الساعة وهو أزمة النفايات فأعرب عن أسفه إلى أن الواقع الحالي  فرض نفسه على  الشعار القائل " لبنان جنة الشرق" فأضحى الشعار" لبنان مزبلة الشرق " وللأسف.

وقال: كل واحد في لبنان يريد أن يرمي المشكلة على  الأخر، ونحن في ظل بلد مفكك ولسان حال كل إنسان يا رب نفسي وشو بدي بجاري .

ولفت إلى أن حل مشكلة النفايات في صيدا لم يكن  معجزة وكل المناطق  بإمكانها  أن تقوم بما قمنا به في صيدا لجهة إنشاء معمل لمعالجة النفايات .

وختم معتبرا بأن ما قد يساهم في حل  المشكلة البيئية الراهنة  هو  إقامة مطامر صحية وليس  مكبات جديدة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا